• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

كاتب الدولة للهجرة يخلط بين مهامه الحكوميّة والحزبيّة ويُكذّب الشائعات : الـ FCR ما تنحّاش!

peter1977

نجم المنتدى
إنضم
20 أوت 2007
المشاركات
26.918
مستوى التفاعل
29.676
%D8%AC%D8%B1%D8%A8%D9%88%D8%B9%D9%8A-FCR.png


نفى كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الاجتماعية المكلف بالهجرة والتونسيين بالخارج عادل الجربوعي، اليوم السبت 17 مارس 2018، ما راج من إشاعات بخصوص إلغاء العمل بنظام العودة النهائية المعروف لدى التونسيين اختصارا بالـFCR.

وأكّد الجربوعي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بالمنستير، أنّ الحكومة لم تلغ أيّ امتياز خاص بالتونسيين في الخارج، بل على العكس من ذلك تسعى جاهدة إلى دعم المكاسب الحالية. كما تحرص على الدفاع عن مصالح التونسيين بالخارج وحقوقهم في دول الإقامة، حسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ تصريح كاتب الدولة المكلف بالهجرة والتونسيين بالخارج لم يكن بمناسبة نشاط حكومي، وإنّما على هامش مشاركته في اجتماع المجلس الجهوي للانتخابات بالمنستير لحركة نداء تونس. وهو ما يعكس مدى التداخل والخلط بين المهام الحكوميّة والمهام الحزبيّة لبعض أعضاء الحكومة، ولاسيما في هذا الظرف بالذات المتسم بوجود حالة انتظار محمومة لما ستؤول إليه الأمور بشأن المشاورات المتعلّقة بالتعديل الوزاري أو الحكومي المرتقب…
 
المهاجرون هم اضعف حلقة في الحياة السياسية.منسيون بتاتا لا من حيث المبادرات ولا من حيث التشجيع.هم فقط كالبقرة الحلوب دورهم يجيبوا العملة الصعبة واكهو. اما هذا السياسي فلم يشذ عن قاعدة السياسيين في تونس .
 
جل المسؤولين لهم نشاطات حزبية ويتدخلون في كل شيء.....
وهذا مسموح لو كانوا في يوم عطلة أو خارج أوقات العمل.
 
أعلى