• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

سوسة : قيادات من “الجبهة” تعتصم بمقرّ الهيئة الفرعية للانتخابات !/فيديو

peter1977

نجم المنتدى
إنضم
20 أوت 2007
المشاركات
26.918
مستوى التفاعل
29.676
%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A8%D9%87%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D8%A9.jpg




أعلنت الجبهة الشعبية، اليوم الأحد 15 أفريل 2018، عن دخول عدد من قياداتها في اعتصام بمقرّ الهيئة الفرعية للانتخابات بسوسة بعد رفض الهيئة الفرعية التأشير على بيانها (الجبهة) الانتخابي.

sousse-253x300.jpg


وأوضح رئيس قائمة الجبهة بدائرة سوسة سهيل المديمغ في مقطع فيديو نُشر على الصفحة الرسمية للجبهة الشعبية، ان الهيئة الفرعية للانتخابات رفضت التأشير على البيان المركزي للحزب وأن سبب الرفض يعود لتضمّن البيان الجملة التالية “تتوجّهون يومي 29 أفريل و6 ماي إلى صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء المجالس البلدية لأوّل مرّة بعد الإطاحة بنظام العمالة والاستبداد والفساد الذي كان يعمد إلى تنظيم انتخابات صورية معلومة النتائج مسبقا”.

وأضاف المديمغ أن “هيئة الانتخابات طلبت بصريح العبارة تغيير الجملة المذكورة”، معبّرا عن تفاجئه من “عدم تجاوز نظام بن علي في بعض المؤسسات”، حسب تعبيره.

واعتبر رفض التأشير على البيان المركزي “من نتائج المصالحة الإدارية.. والمصالحة مع الفاسدين.. وترشيحهم للمؤسسات حتى الدستورية منها”، وأن الهيئة “نسيت أن الدستور يمنع الرقابة المسبقة ويمنح الشرعية للأحزاب في دعوة الناخبين طبقا للبيان”.

كما اعتبر المتحدّث أن “ذلك يُعدّ طريقة لإعاقة قائمات الجبهة في التواصل مع الناس”.

وكان رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات محمد التليلي منصري قد أكّد في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أمس رفض الفروع الجهوية للهيئة التأشير على بعض البيانات الانتخابية لقائمات حركة نداء تونس والجبهة الشعبية، مؤكّدا أن ذلك جاء استجابة للقانون الانتخابي وتطبيقا للقرارات الترتيبية في إطار مراقبة الحملة.

ولفت إلى أنّ “رفض التأشير لا يعني رفض تعليق البيان وإنّما مراجعة بعض المصطلحات المضمّنة به حتّى تكون متطابقة مع قواعد رقابة الأنشطة على غرار المسّ من الخصوم السياسيين أو التّحريض”.

 
أعلى