• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

حول البرنامج الوثائقي “إرهابي تحت الطلب” /الصحفية الجزائرية ناهد زرواطي ترد بعنف على حركة النهضة

peter1977

نجم المنتدى
إنضم
20 أوت 2007
المشاركات
26.918
مستوى التفاعل
29.676
nehed.png


بعد صدور بيان من حركة النهضة حول البرنامج الوثائقي الذي بثه تلفزيون الشروق الجزائري قالت معدة البرنامج الاعلامية ناهد زرواتي ردا على ما جاء في بيان الحركة .

لم اتوقع ان تدافع الحركة وتنتفض ضد كل ما بث في البرنامح الوثائقي رغم أنه لم يشخصها ولم يتهمها بل اخرج شهادات تحدثت عن قيادات متورطة داخلها وما الرد الا دفاع عن هؤلاء حسب ما أفهم..

ثانيا كل الخيمات الدعوية والجمعيات والتفسير وعلاقات البعض بقيادات انصار الشريعة المصنفة انها إرهابية كانت معروفة وامام العلن..

ثالثا.. اعتبر الحزب ان الشهادات مغلوطة رغم انها كانت مكتملة الأركان وبالاسماء والاماكن والمعطيات وحتي طرق التسفير.. وهنا اقول لنعتبر وازيد لنعتبر ان المجندين تحدثوا تحت التعذيب والتهديد داخل ليبيا .. والسؤال المطروح..

ماذا عن اهلهم الذين تحدثوا داخل قلب تونس ضد بعض قيادات الحركة وحتي بعض أجهزة الأمن التونسية التي كانت تقصدها تلك العائلات ويتم تجاهلها.. من عذب تلك العائلات لتتحدث!!!

رابعا.. الوثائقي لم يتهم النهضة ولا الشعب التونسي الشقيق الذي نكن له كل المحبة.. ولو كان هدفنا التشويش لكنا عرضناه قبل الانتخابات.. لكننا اجلناه قصدا لما بعد ذلك حتي لا نتهم باننا ضدهم.. لكن من حق هذا الشعب وكل الشعوب العربية ان تعرف من كان متسببا في موت اولادها وخراب بلدانها.. وما الجزء الأول الا نقطة من بحر اجزاء ستحمل الأعظم.. قريبا..
 

بعد صدور بيان من حركة النهضة حول البرنامج الوثائقي الذي بثه تلفزيون الشروق الجزائري قالت معدة البرنامج الاعلامية ناهد زرواتي ردا على ما جاء في بيان الحركة .

تنجم تمدنا برد حركة النهضة كي تكون الصورة مكتملة و غير مبتورة و شكرا
 

هذا مصدره موقع الجريدة وهو موقع معروف إنو يهاجم النهضة و لا يترك فرصة إلا و يغمز و يلمز فيها
من جهتي قلت نشوف نسخ أخرى لرد النهضة على "تقرير " تلك القناة و وجدت ما يلي

النهضة تردّ بقوّة على تهم قناة الشروق الجزائرية…
annaharnews

عبر حزب حركة النهضة عن “تفاجئه”، ببث برنامج وثائقي يحمل اسم “إرهابي تحت الطلب” على قناة الشروق الجزائرية، معتبرا أنه تضمن “اتهامات خطيرة باطلة ومجانية، تحشر عن سابق إصرار وتعمد حركة النهضة، التي تعد نموذجا ضمن الأحزاب الديمقراطية العربية، في قضايا تتعلق بتسفير بعض الشباب إلى مناطق القتال”.

وعبرت الحركة في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء، عن استغرابها من لجوء قناة الشروق إلى ترويج مثل هذا الفيديو الدعائي، “الذي انبنى على شهادات معدة سلفا لموقوفين تونسيين بالسجون الليبية”، يبدو أنها أخذت منهم تحت التعذيب”.
كما عبرت عن “أسفها الشديد” لإقدام قناة الشروق على بث مادة إعلامية دون مصداقية ومن شانها تشويه حزب تونسي شقيق له علاقات تاريخية جيدة مع الشعب الجزائري، مؤكدة على أن مقاييس النزاهة والحياد كانت تقتضي التواصل مع حركة النهضة واستيضاحها وتقديم وجهة نظرها وحقها المشروع في الرد والتوضيح وإبراز الحقائق. وأكدت الحركة أن “المزاعم التي روجها الشريط لا أساس لها من الصحة، وأن ما بث مجرد تشويه وافتراء ولا علاقة له بالحقيقة، وهو لا يختلف عن بعض الدعايات المغرضة التي ثبت بطلانها” وفق نص البلاغ.




 
كفاكم استبلاها للشعب التونسي يا حركة يا نهضة حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم في ما تسببتم فيه من تسفير شبابنا وازهاق ارواحهم انتم مسؤولون الي يوم الدين
 
هل هنالك رابط للوثائقي
 
أكيد أن من سيشاهد هذا الروبورتاج من أعداء النهضة !!؟؟ سيقول أنه تقرير لا مثيل له و أنه حجة دامغة لإدانة الحركة !!!!
و المساندين للحركة سيقولون العكس !!!!!
أنا كمحايد !!! نحب نقول !!!! هل ما جائت به هذه الصحفية شيء جديد ؟؟؟
هل أول مرة نسمعوا بالحكايات هذه ؟؟؟
ألا توجد لجنة برلمانية متعهدة بملف التسفير !!!؟؟؟؟
هل ننتظر من هذه السيدة أن تقول لنا ما نعلمه في بلادنا ؟؟؟
هل الجزائر أصبحت واحة للديمقرطية و حرية الصحافة !!! و كل مواضيعهم الداخلية وقع تسويتها ؟؟ حتى تعطينا دروس فالصحافة الإستقصائية عن شأن تونسي داخلي ؟؟؟؟
ملف التسفير سيكشف !! و سيحاسب كل من تورط فيه !!! هذا أكيد !!!! لكن يجب إبعاد الموضوع عن التجاذب السياسي حتى لا تضيع الحقيقة بين تجار السياسة و المتمعيشن من أزماتها !!! و لكم في قضية الشهيد شكري بالعيد أكبر دليل على ذلك !!!!!!!
 
التعديل الأخير:
أعلى