• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تفتيش تركي مهين للسفير الإسرائيلي بالمطار بعد طرده

هيتشكوك

عضو مميز
إنضم
21 سبتمبر 2017
المشاركات
1.291
مستوى التفاعل
2.844
السفير الإسرائيلي يُغادر تركيا مطروداً بعد إهانته وإجباره على خلع حذائه وإخضاعه لتفتيش أمني صارم في مطار أنقرة بعد صدور قرار بطرده على خلفية أحداث غزة







بصورة متعمدة أثارت حنق الحكومة الإسرائيلية ، أخضعت سلطات مطار اسطنبول السفير الإسرائيلي إيتان نائيه لدى تركيا للتفتيش الذاتي المهين والأمني وعلى مرأى من المسافرين، عند مغادرته تركيا متوجها لتل أبيب .

وطردت أنقرة السفير الإسرائيلي ومعه القنصل المتواجد باسطنبول احتجاجا على الجريمة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين والتي بلغت ذروتها في غزة الاثنين الماضي .

ودفع السلوك التركي بتل ابيب للاحتجاج اليوم الأربعاء على ما وصفتها "بالمعاملة غير اللائقة" من تركيا للسفير المطرود، وذلك بعد ظهوره على وسائل إعلام تركية وهو يخضع للتفتيش على الملأ في المطار.

وردا على طريقة معاملة السفير إيتان نائيه، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان إنها استدعت القائم بالأعمال في السفارة التركية لديها.


وفي السياق المتأزم في العلاقة قال مساعد رئيس الوزراء التركي، رجب أكداغ، إن إسرائيل ومصر لا تسمحان حتى اللحظة، للطائرات التركية بالهبوط في مطاراتها، لنقل الجرحى الفلسطينيين من غزة إلى المستشفيات التركية لعلاجهم.


جاء ذلك في تصريحات متلفزة للمسؤول التركي، نقلتها "سي أن أن التركية"، حيث قال إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس وزرائه بن علي يلدريم، أعطيا التعليمات لفرق رئاسة الطوارئ، ورئاسة الأركان العامة، ووزارة الصحة، بالتجهز والعمل على نقل الجرحى الفلسطينيين إلى تركيا للعلاج.

وندد أكداغ بمنع وصول الطائرات التركية لنقل المصابين المدنيين إلى المستشفيات الطبية التركية.

JM4ocgi8_bigger.jpg


 
التعديل الأخير:
والله راجل وأرجل من كل حكام العرب مجتمعين مع بعض بغض النظر ديكتاتور او لا.

حتى وان كان "الطرد" مؤقتا او شكليا, على الاقل عمل حاجة
العقل العربي عقل فلكلوري ...يموت على الفازات الباهية وما يهتمش ياسر بالنتائج
 
مسرحية إخوانية تافهة
سيعودون معززين مكرمين بعد إنتهاء التمثيل هههههههههه
 
أعلى