• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

إيطاليا ترفض سفن المهاجرين وتوجههم إلى ليبيا

tito646

نجم المنتدى
إنضم
21 جويلية 2013
المشاركات
1.549
مستوى التفاعل
1.630
165db10800485fa6cb62dce004c7daa749.jpg

أعلنت مصادر اعلامية إيطالية اليوم ، الأحد 24 جوان 2018، أن قوات خفر السواحل طلبت من سفن الإغاثة في حوض البحر الأبيض المتوسط عدم التوجه الى السواحل الإيطالية و الرسو في الشواطئ الليبية.

و يأتي هذا القرار انعكاسا للسياسة التي تنتهجها الحكومة الإيطالية الجديدة في التعامل مع ملف المهاجرين الغير نظاميين إذ رفضت مؤخرا استقبال سفينة أكواريوس للمهاجرين التي رست في إسبانيا.

وجاء هذا الإعلان بعد أن تنصلت كل من إيطاليا ومالطا من مسؤولياتهما بشأن سفينة كانت تحمل أكثر من 200 مهاجر، تقطعت بهم السبل حاليا في البحر المتوسط، وقد رفضت الدولتان بشدة السماح للسفينة بالدخول إلى موانئهما.

وانتقدت إيطاليا، الأحد، مالطا بسبب رفضها استقبال السفينة "لايفلاين" التي ترفع علم هولندا، وذلك قبل عقد قمة لقادة دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل بشأن الخلاف حول الهجرة.

وانتقد وزير النقل الإيطالي دانيلو تونينلي مالطا على صفحته في فيسبوك التي نشر فيها أيضا نسخة من مذكرة رسمية من مالطا تقول إنها لن تتدخل إلا لتقديم خدمات في الطوارئ وفي حالات قليلة.

وقال تونينلي إن لايفلاين التي تحمل على متنها أكثر من 230 مهاجرا استقرت في منطقة بحث وإنقاذ في البحر قبالة مالطا، مضيفا أنه ليس هناك دولة أخرى تنسق العمليات، بما يعني أن المسؤولية الأكبر تقع على عاتق مالطا.

وقالتمالطا من قبل إنها ليست السلطة المختصة لأن عمليات البحث والإنقاذ الأولية نفذتها ليبيا وخالفت السفينة الالتزامات التي تقضي بانصياعها للتوجيهات الليبية.
nessma
 
مشكلة الحراقة مشكلة اجتماعية كغيرها من مشاكل أخرى التي ستبق دون حلول عملية و جذرية تعالجها....ليس هناك إرادة للحل هذه المشاكل و ستبقى معنا الا ان نغيير ما بانفسنا
 
اوروبا لا تريدهم للاسف و مع ذلك هم يستميتون للذهاب سيأتي اليوم التي تعود الاحزاب اليمينية و النازية الي اوروبا و سيقتل كل من ذهب الي اوروبا شر تقتيل... مذابح الحرب العالمية و الهولوكوست ستبدوا كما لو كانت يوم عطلة لطيف امام ما سيحدث للعرب و المسلمين و كل صاحب بشرة داكنة هناك
 
اوروبا الهرمة في حاجة ماسّة للمهاجرين و الطاقات و لكن ليس من طينة "حرّاقة" جنوب المتوسّط .
 
الدول الاسكندنافية هي من يوجد بيها مواطن شغل لكن الوصول إليها عن طريق الحرقة وإجتياز الحدود البىية خلسة يكاد يكون إستحالة
 
اوروبا لا تريدهم للاسف و مع ذلك هم يستميتون للذهاب سيأتي اليوم التي تعود الاحزاب اليمينية و النازية الي اوروبا و سيقتل كل من ذهب الي اوروبا شر تقتيل... مذابح الحرب العالمية و الهولوكوست ستبدوا كما لو كانت يوم عطلة لطيف امام ما سيحدث للعرب و المسلمين و كل صاحب بشرة داكنة هناك
بالعكس اوروبا تريد شباب قوي ليبني مستقبلها المانيا اصبحت عجوز وفرنسا كذللك نقص حاد في الانجاب وذوي البشره الداكنه كل يوم في ازدياد اوروبا ستصبح كامركا ،
 
كل بلد لا يريد مهاجرين غير شرعيين....
المشكلة أن بعض المنظمات الإنسانية تعترض وتنقذ هؤلاء المهاجرين وتوجههم نحو الميناء القريب....
منذ أسبوعين تقريبا إسبانيا فقط قبلت بهم بشروط....
أروبا لا تحتاج إلى المهاجرين غير الشرعيين وكل انتصار لليمين عندهم تقابله ترحيلات مكثفة....
شبابنا هبل.... عوض العيش هنا والبحث عن طرق لتطوير حالته اختار الهجرة وركوب البحر والانتحار والتمرميد.
 
اللي يهمنا في الحكاية مصلحة بلادنا.البارح قمة في بروكسال حول موضوع الهجرة.الأحزاب الحاكمة في أوروبا في ورطة، خاصة ميركل وحزبها . رئيس المفوضية يونكر مقدم مشروع وأخطر نقطة فيه انشاء مراكز اياء للمهاجرين خارج حدود الاتحاد.على تونس أن ترفض اقامة مثل هذه المراكز على أراضيها رفضا قاطعا وعدم الرضوخ للضغوطات.
 
أعلى