• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

في تصويت حماسي: أغلبية شورى النهضة مع حكومة وحدة وطنية أو انتخابات مبكّرة

إذا خرجت وزارة العدل والداخلية من يد النهضة
ستكون مصيبة كبرى للبحيري والغنوشي
لذلك إعادة الإنتخابات هي محاولتهم الأخيرة
لمنع فضح جرائمهم وحماية أنفسهم من المحاسبة

.
 
شورى النهضة يدعو الفخفاخ إلى توسيع المشاورات


رحب مجلس شورى حركة النهضة بتكليف الياس الفخفاخ بتشكيل الحكومة، في بيان أصدره عقب إنعقاد دورته الـ37 اليوم الأحد 26 جانفي 2020، التي ناقش فيها المجلس خيارات الحركة بعد تكليف الفخفاخ بتشكيل الحكومة وإثر الاستماع الى تقدير موقف قدمه المكتب التنفيذي وورقة لجنة السياسات.

ودعا المجلس الفخفاخ إلى توسيع المشاورات لتشمل مختلف الكتل النيابية ''توفيرا لحزام سياسي واسع مثلما ورد في نص التكليف الصادر عن رئيس الجمهورية بما يضمن الوصول إلى حكومة وحدة وطنية ذات مضمون اجتماعي ديمقراطي''، كما أوصى المكتب التنفيذي بالتهيؤ لكل الاحتمالات ''بما فيها الانتخابات السابقة لأوانها على أن يبقى مجلس الشورى في حالة انعقاد دائم''.

كما دعا ''في الذكرى الخامسة للمصادقة على دستور الثورة'' الى التعجيل باستكمال المؤسسات الدستورية وفي مقدمتها المحكمة الدستورية. وهنّأ شباب النهضة بالجامعة على نجاح مؤتمرهم الرابع وانتخابهم قيادة جديدة على رأسها الطالب سفيان القاسمي.

كما ترحّم بمناسبة الذكرى 26 جانفي 1978 على شهداء الحركة النقابية ويحيّي كل النقابيين بهذه المناسبة مؤكدا على عراقة دور الاتحاد العام التونسي للشغل في الحركة الوطنية وفي بناء تونس المستقبل.


 
هذه مخرجات مجلس الشورى

FB_IMG_15800577903405111.jpg
 
شورى النهضة يدعو الفخفاخ إلى توسيع الحزام السياسي ويتهيّأ لإعادة الانتخابات!

علم موقع نسمة، أن مجلس شورى حركة النهضة المنعقد في دورته 37 اليوم الأحد 26 جانفي 2020، رحّب بتكليف إلياس الفخفاخ بتشكيل الحكومة القادمة، داعيا إياه إلى توسيع المشاورات ليشمل مختلف الكتل السياسية وذلك لتوفير حزام سياسي واسع مثلما ورد في نص التكليف لرئيس الجمهورية قيس سعيد بما يضمن الوصول إلى حكومة وحدة وطنية ذات مضمون اجتماعي ديمقراطي.
كما أوصى مجلس شورى حركة النهضة، المكتب التنفيذي للحزب بالتهيؤ لكل الاحتمالات بما فيها الانتخابات السابقة لأوانها.

يذكر أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، كان قد أكّد عقب لقائه برئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ يوم الخميس الفارط، إنه حريص على عدم إقصاء حزب قلب تونس من المشاورات التي سيقوم بها الفخفاخ لتشكيل الحكومة الجديدة'.


وأفاد الغنوشي بأن حركة النهضة عانت من الإقصاء في الماضي، لذلك يجب تشريك كل الأحزاب في هذه المشاورات خاصة وأن تونس مزالت أمام ديمقراطية ناشئة، قائلا،''نحن عانينا من الاقصاء طويلا ولا نريد اقصاء احد الا من اراد ذلك''.



 
هذه مخرجات مجلس الشورى كما جاءت في الورقة

FB_IMG_15800577903405111.jpg
 
أعلى