رسميا تونس تعتبر مهنة لاعب رياضات الكترونية مهنة رسمية..

aymen009

كبير مسؤولي تونيزيا سات
طاقم الإدارة
إنضم
22 أوت 2009
المشاركات
12.652
مستوى التفاعل
59.892
:tunis:1. ما هي الجامعة التونسية للرياضات الإلكترونية و ماهي أهدافها؟
هي عبارة عن إتحاد للرياضات الإلكترونية مثل أي إتحاد في أي رياضة أخرى ، وفي تونس تُسمى الجامعة وليس الإتحاد على عكس التسمية في المشرق العربي. أهداف الجامعة التونسية للرياضات الإلكترونية هي تطوير مهارات اللاعبين التونسيين ، وتنظيم الرياضة الإلكترونية في جمعيات ونوادي أو في شركات مختصة لتأطير اللاعبين وتحسين مستواهم التنافسي، ففي تونس لا يُوجد إستثمار خاص في هذا المجال، ولذلك رغبنا أن نساعد ونساهم في دفع وحث الجمعيات الرياضية التونسية لإحداث فروع في الرياضات الإكترونية إو إنشاء جمعيات وأندية مختصة في هذا المجال، بحيث يكون لها تواجد وحضور قانوني على أرض الواقع للممارسة أنشطتها ، وأيضًا إمكانية حصولها على إشهار ورعاية. طبعًا يتمثل دورنا أيضًا في إنشاء فعاليات وبطولات لألعاب الفيديو على المستوى المحلي.

2. هل صحيح خبر أن تونس تعترف رسميا بالرياضات الإلكترونية كمهنة؟ وكيف بدأت الفكرة؟
فيما يخص هذا الخبر، فهو صحيح ورسمي، فالدولة التونسية أنشأت إتحاد تونسي للرياضات الإلكترونية، ما يترتب عليه بالتالي الإعتراف القانوني بمهنة لاعب رياضات إلكترونية في تونس كأي مهنة أخرى.

نحن في تونس لاحظنا مؤخرًا إرتفاع نسبة الإهتمام بألعاب الفيديو وممارسة البطولات محليا أو عالميا في صفوف الشباب، ومع تظافر كل الجهود من جهات حكومية أو فردية تممكنا من إنشاء الجامعة التونسية للرياضات الإلكترونية، ولهذا يُعد الإعتراف الرسمي بالرياضات الإلكترونية مهنة نتيجة محتومة الحصول وليست مجرد فكرة.

3. ما الذي تعنيه مهنة لاعب رياضات إلكترونية للشاب أو اللاعب التونسي؟
هذا الإعتراف يعني الكثير لللاعبين، فالمجتمع التونسي أو العربي عموما ينظر لكون ممارسة ألعاب الفيديو مجرّد وسيلة ترفيه أو مضيعة للوقت، وبعد إنشاء الجامعة التونسية للرياضات الإلكترونية و إستخراج بطاقات تعريف وطنية تحمل “لاعب رياضات إلكترونية”، تغيّرت نظرة الأولياء لهذا الموضوع، وأصبح حامل هذه البطاقة يتحصل على مدخول وراتب كأي وظيفة أخرى.

4. هل من إجراءات خاصة للحصول على هذه المهنة؟
الجمعيات والنوادي التونسية المنخرطة في الجامعة التونسية للرياضات الإلكترونية تقوم بإنتداب لاعبين وإبرام عقود معهم، ما يسمح للاعب بالحصول على وثيقة رسمية من النادي تُدل على وظيفته، وهذا يُخول له الحصول على بطاقة تعريف وطنية تحمل مهنة لاعب رياضات إلكترونية.

5. ما هي مزايا وفؤائد هذه المهنة على الصعيد المحلي والخارجي؟
بما أنّ اللاعب أصبح يحمل بطاقة تعريف وطنية تحمل مهنة لاعب رياضات إلكترونية فهذا من شأنه تسهيل الحصول على حقوق قانونية تندرج ضمن وزارة شؤون الشباب والرياضة التونسية، وأيضًا يمكنه طلب تأشيرة للمشاركة في فعاليات خارج البلد متعقلة بألعاب الفيديو.

6. ما هي الخطوة القادمة للجامعة التونسية للرياضات الإلكترونية:
نحن نسعى جاهدين لإطلاق بطولة وطنية للرياضات الإلكترونية، حيث تشارك النوادي والجمعيات التونسية فيها عن طريق اللاعبين المتعاقدين معهم ضمن منافسات لألعاب الفيديو تشمل فيفا 20 وغيرها…

Source : Esports Middle East

20200519_171620.jpg


مبارك انشاء القسم الجديد ..
:emot182:
 
أعلى