تسريب هواتف IPHONE 12 تدعم تسجيل فيديو بدقة 4K عند 240 إطار لكل ثانية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
1575365465593.png






welcome.gif





766928

هواتف IPHONE 12 تدعم تسجيل فيديو بدقة 4K عند 240 إطار لكل ثانية
766928


1593436101802.png


أكد مصدر جديد للتسريبات على أن ابل تقدم هواتف IPHONE 12 لاحقاً هذا العام بميزة دعم تسجيل فيديو بدقة 4K عند 240 إطار لكل ثانية.

بدأت معايير تسجيل فيديو بدقة 4K عند 60 إطار لكل ثانية في الإنتشار في الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية، إلا أن أحدث التسريبات تؤكد على أن ابل ستتخطى هذه المعايير وأيضاً معايير تسجيل الفيديو بدقة 4K عند 120 إطار لكل ثانية، لتقدم هذا العام أفضل آداء في تسجيل الفيديو مع هواتف IPHONE 12.

1593435979277.png


ولقد رصدت التسريبات الجديدة حول دعم هواتف IPHONE 12 لميزة تسجيل فيديو بدقة 4K عند 240 إطار لكل ثانية في الإصدار التجريبي الخاص بالمطوريين من تحديث iOS 14، حيث أشار مصدر التسريبات إلى أن هذه الميزة في تسجيل الفيديو ستدعم نمط تسجيل فيديو بالحركة البطيئة، بينما يتوفر لتسجيل الفيديو التقليدي نمط يدعم تسجيل فيديو بدقة 4K عند 120 إطار لكل ثانية.

أيضاً تشير بعض التوقعات إلى أن الإصدار النهائي من تحديث iOS 14 قد لا يأتي بهذه الميزة في تسجيل الفيديو نظراً لبعض التغييرات التي يتم تطبيقها في الإصدارات التجريبية، إلا أن التسريبات تؤكد على أن المميزات الجديدة في تسجيل الفيديو ستأتي في سلسلة هواتف iPhone 12 المرتقبة، مع نمط تسجيل فيديو بدقة 8K، وهي من المميزات التي تتوفر بالفعل الآن في إصدارات هواتف الأندوريد.

كما أوضحت تغريدة نشرت عبر Ice Universe أن ابل تقدم كلاً من هاتفي iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max بمعدل تحديث 120Hz، لذا نترقب تفاصيل أكثر حول إصدارات ابل الجديدة من سلسلة هواتف iPhone 12.





المصدر : gizchina

1035870








TSAT_2016_s.png
 

@GhassenIbrah
لو تسمح تفسرنا تقنية fps عدد الاطارات في الثانية : 25 / 30 / 50 / 60 / 120 /240 ...
سؤال بسيط ماهو الفرق بين دقة البيكسل و عدد الاطارات كمحصل نهائي لجودة الفيديو .
و كمثال ماهو الأفضل جودة للفيديو تصور F.HD 240fps أو تصور 4k 60fps ؟
 
@GhassenIbrah
لو تسمح تفسرنا تقنية fps عدد الاطارات في الثانية : 25 / 30 / 50 / 60 / 120 /240 ...
سؤال بسيط ماهو الفرق بين دقة البيكسل و عدد الاطارات كمحصل نهائي لجودة الفيديو .
و كمثال ماهو الأفضل جودة للفيديو تصور F.HD 240fps أو تصور 4k 60fps ؟
بالنسبة للـ FPS فهي ببساطة قداش من تصويرة تظهر على الشاشة في الثانية إذا تعلق الأمر بالشاشات، تو نجو للكاميرات من بعد. مقطع فيديو مثلا في الأول والأخير هو عدد معين من الصور تظهر بشكل سريع فيتكون الفيديو. وبالطبيعة كل ما كان عدد الصور التي تظهر في الثانية الواحدة أكثر، كلما كان الفيديو انسيابيا أكثر وما تلاحظش التقطعات في تسلسل الصور بالعين المجردة.
على هاذاكا مثلا جماعة ال gaming يهتمو برشا بال fps ويحطوه معيار لتقييم أداء كوارت الشاشة لأنو تجربة اللعب باش تكون كارثية لو إنو الfps طايح خاصة مع ألعاب تعتمد الدقة والحركة السريعة.
الـ fps مهمة أيضا في التصوير البطيء. كلما كان الـ fps عالي، أمكن عمل مقطع فيديو بالصورة البطيئة بجودة باهية. البطء لهنا باش تلاحظو انسابي إذا ال fps عالي. فمثلا كاميرا تلتقط 240 صورة في الثانية الواحدة تنجم تخرجلك مقطع فيديو بطيء أحسن ببرشا من كاميرا ما تلتقط كان 60 صورة في الثانية. وهاذي حاجة بديهية.

وبالنسبة للبيكسالات فالامر مختلف و ماثماش رابط، نظريا على الاقل، بينها وبين ال fps،
نظريا زادة، كلما كان البيكسل أكثر كانت الصورة اكثر جودة ونقاء، هذا في السابق، لكن مع تطور السوفت لي متعلق بمعالجة الصور، أصبح بالإمكان إنك تشوف كاميرا 12 ميغا بكسل تخرج صورة خير من واحدة 48 ميغا بيكسل، وجوجل بيكسل 3a مثال بسيط ليس إلا. وبيناتنا راهو قليل التليفونات لي تخرجلك صورة 48 ميغابكسل حتى لو الكاميرا متاعها 48. لانو أغلب الهواتف تعتمد تقنية دمج البيكسالات باش تخرجلك صورة باهية نظريا يلزم تكون خير من كاميرا 12 ميغابكسل لكنها في الحجم تكون بنفس حجم صورة من كاميرا ب 12 ميغا بكسل. ههههه برشا أرقام نعرف، لكن للتبسيط: يدمجو 4 بيكسالات مع بعضهم في معالجة الصور باش تكون 48/4=12
والسبب، باش ما تاخذش الصورة حجم كبير من ذاكرة الهاتف. نسيت نقلك البيكسل هوا هاك النقطة لي تشوفها انت كي تكبر الصورة لأقصى حد ممكن، بعد التكبير المتكرر باش تطيح بمجموعة نقاط مرتبطة في بعضها باش تكوّن في الاخير الصورة. وفي جودة الصور، يتم التقييم بعدد البيكسالات في البوصة الواحدة ولكن موش هذا التقييم الوحيد المعتمد. كلما كان عدد البيكسالات في البوصة الواحدة أكثر، كلما كانت الصورة اجمالا أفضل في الجودة.
نفس الشي بالنسبة للشاشة. على هاذاكا ماعندهاش دخل بال fps.

نجي لسؤالك الاخير:
كيف تتفرج على فيديو fhd 240 fps باش تلاحظ إنو تتابع الصور عالي (انسيابية الفيديو عالية) fluide
وكي تتفرج على فيديو 4k 60 fps باش تلاحظ إنو الصور أنقى (الفيديو أنقى: التصاور دمعة كيما نقولو) لكن بانسيابية أقل من الفيديو الأول.
لذلك الحديث عن الجودة لهنا عام وماهوش دقيق برشا
 
التعديل الأخير:
نجي لسؤالك الاخير:
كيف تتفرج على فيديو fhd 240 fps باش تلاحظ إنو تتابع الصور عالي (انسيابية الفيديو عالية) fluide
وكي تتفرج على فيديو 4k 60 fps باش تلاحظ إنو الصور أنقى (الفيديو أنقى: التصاور دمعة كيما نقولو) لكن بانسيابية أقل من الفيديو الأول.
لذلك الحديث عن الجودة لهنا عام وماهوش دقيق برشا

دون اجابة ...
و المحصلة شكون خير من ناحية جودة الفيديو عند العرض ؟
بمعنى اخر عند الاختيار على ماذا نركز جودة الفيديو لصيغة باكثر صور او نهتم بالتصوير بدقة 4K ؟
 
دون اجابة ...
و المحصلة شكون خير من ناحية جودة الفيديو عند العرض ؟
بمعنى اخر عند الاختيار على ماذا نركز جودة الفيديو لصيغة باكثر صور او نهتم بالتصوير بدقة 4K ؟
كيف تجاويني هكا معناها نفهم إنك ما فهمتنيش.
كلمة "جودة" كلمة هلامية لهنا، موش واضحة. لأنو كي تقول "جودة فيديو" أيا حد عندو فكرة باهية على شمعناها فيديو باش يسئلك" شنوا تقصد: جودة الصورة المعروضة أو جودة fluidité متاعها.
ولهنا الإجابة من عندك باش تكون حسب ميولاتك واختياراتك الشخصية وجهازك المستخدم.
- كانك تلوج على فرجة أفلام باش تقول نحب على صورة 4k ومايهمش الـ fps عالية أكثر من 60 أو لا، لانو اهتمامي الأول بجودة الصورة المعروضة، نحب الفيديو دمعة بالعربي و fps عالية برشا موش باش تجيبلي حتى فرق خاصة وإنو اغلب الفيديوهات للمشاهدة ماهيش مسجلة على fps عالية برشا.
- وكانك من جماعة gaming ، و ça dépend زادا من جايمر لآخر، باش تقول يمكن أعطيني أقوى fps عندك ومايمهش الصورة 4k ولا fhd ولا حتى Hd فقط.
ريت كي نقلك راهو كلمة "جودة" لهنا عامة وموش دقيقة؟
ونصيحتين مني ليك:
- إذا تحب تحكي على جودة فيديو فيلزمك تحدد وين باش تتفرج عليه الفيديو، او وين باش تلعب اللعبة (تلفزة، برتابل، بورتاتيف)

- وإذا تحب تحكي 4k فماذابيك تحكي على تلفاز 40 بوصة فما أكثر، بالنسبة ليا لي يحكي على مشاهدة فيديو 4k في التليفوانات يضيع في فلوسو في الفارغ ويتبع من غير ما يفهم الترندات متاع الشركات. إلا إذا تحكي على التصوير معناها الكاميرا، هاذيكا حاجة اخرى.

في المحصلة انا جاوبتك في العموم وغطيت تقريب أغلب النقاط لي باش تتعرضلها في المقارنة وإنت قيس وفصل حسب اختياراتك وميولاتك وجهازك المستخدم.
 
1575365465593.png




welcome.gif




766928

تقرير يؤكد على أن هاتف iPhone 12 Pro المرتقب من ابل سيدعم تصوير بآداء أفضل
766928


1593957908671.png


أكدت أحدث التقارير التي نشرت على شبكة الإنترنت عبر بعض المحللين، على أن هاتف ابل المرتقب iPhone 12 Pro سيدعم إلتقاط صور بأعلى جودة تصوير.

تستعد شركة ابل لإطلاق أول إصدارات 5G من هواتف الأيفون هذا العام، كما تقدم ابل هواتف iPhone 12 بمميزات أخرى، حيث أكدت أحدث التسريبات على أن هاتف iPhone 12 Pro بشكل خاص سيدعم آداء أفضل في الكاميرا.
1593957855776.png


أشار تقرير المحلل Ming-Chi Kuo إلى أن هاتف iPhone 12 Pro سيأتي هذا العام بترقية واضحة عن إصدار العام الماضي، حيث تستخدم ابل عدسات متطورة في وحدات الكاميرة الخلفية لهذا الإصدار، كما أكد في تقرير سابق على أن الهاتف يضم عدسات 7P أو العدسات ذات العناصر السبعة، والتي تدعم تحسينات في جودة الصور، وهي ترقية عن إصدار العام الماضي iPhone 11 Pro الذي جاء بعدسات 5P في الكاميرة المميزة بزوايا عرض واسعة، وعدسات 6P في الكاميرة المميزة بعدسات Telephoto.

كما أوضح تقرير Ming-Chi Kuo أن ابل تعتمد على شركة Largan في توريد هذه العدسات للجيل القادم من الهواتف، ومن المتوقع أن يبدأ شحن العدسات لاحقاً هذا الشهر، أيضاً من المتوقع أن تبدأ Foxconn وWistron شحن العدسات ما بين شهر أغسطس وأكتوبر، على أن يتم شحن تكوينات الهواتف ليتم تجميعها ما بين شهري أوت ونوفمبر، لذا من المتوقع أن يتم تأجيل إطلاق سلسلة iPhone 12 لفترة تصل إلى شهر تقريباً.

1035870



TSAT_2016_s.png
 
1575365465593.png





welcome.gif




766928

تقرير جديد يؤكد على موعد حدث iPhone 12 في 8 من سبتمبر
766928


1595770025913.png


كشفت أحدث التسريبات عن الموعد المتوقع للإعلان عن سلسلة هواتف iPhone 12 وWatch Series 6 في 8 من سبتمبر، بينما تخطط الشركة للإعلان عن أجهزة ماك والإصدار الجديد من رقاقات المعالج في أكتوبر.

جاءت أحدث التسريبات الموثوقة اليوم لتكشف عن الجدول الزمني المتوقع للإعلان عن إصدارات ابل الجديدة من هواتف الأيفون وأجهزة وماك إلى جانب الشرائح الجديدة حيث تنطلق مؤتمرات ابل القادمة ما بين شهري سبتمبر وأكتوبر.

كُشِف اليوم عن أول التفاصيل حول الأحداث القادمة من عملاق التكنولوجيا، حيث تستعد ابل لعقد المؤتمرات القادمة ما بين شهري سبتمبر وأكتوبر.

ومن المقرر وفقاً لمصدر التسريبات أن تقدم ابل هواتف iPhone 12 وساعتها الذكية Watch Series 6 في حدث يعقد في 8 من سبتمبر، بينما تكشف ابل عن الإصدار الجديد من أجهزة iPad Pro، وأجهزة MacBook الجديدة إلى جانب نظارة ابل في حدث يعقد في 27 من أكتوبر، كما تكشف ابل خلال الحدث عن الجيل الجديد من الشرائح المطورة من الشركة.

يذكر أن شركة ابل لم تؤكد بشكل رسمي حتى الآن على موعد إطلاق iPhone 12 أو الجيل القادم من أجهزة الشركة، إلا أن ابل كانت قد قدمت سلسلة iPhone 11 في مؤتمر عقد في يوم الثلاثاء الموافق 10 من سبتمبر من عام 2019 وفي هذا العام يأتي الحدث المرتقب في يوم الثلاثاء أيضاً الموافق 8 من سبتمبر.

كما يؤكد التقرير على أن ابل تخطط للإعلان عن جهاز iPad مع قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower خلال الفترة القادمة أيضاً، كما تكشف الشركة في حدث 27 من أكتوبر عن جهاز MacBook، وMacBook Pro بحجم 13 إنش، وهي الإصدارات الأولى التي تنطلق بشرائح الشركة التي ترتكز على معمارية ARM.


1035870




TSAT_2016_s.png
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى