• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

Covid-19 الصحة العالمية عن جائحة كورونا: لم نقترب حتى من النهاية ونخشى الأسوأ

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
204.306
مستوى التفاعل
481.188
الصحة العالمية عن جائحة كورونا: لم نقترب حتى من النهاية ونخشى الأسوأ
1593455315699.png


شدد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس على أن العالم لا يزال بعيدا عن احتواء جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، رغم الجهود الرامية إلى تجاوز الأزمة.

وقال تيدروس، أثناء موجز صحفي عقده اليوم الاثنين: "نتطلع جميعا إلى أن ينتهي ذلك، ونريد جميعا مواصلة الحياة، لكن الحقيقة القاسية تكمن في أننا لم نقترب حتى من النهاية".

وأشار المدير العام العام للمنظمة الأممية إلى أن وتيرة تفشي الفيروس الذي يسبب مرض "كوفيد-19" لا تزال تزداد على مستوى العالم، على الرغم من إحراز كثير من الدول بعض التقدم في مكافحة الوباء.

ولفت إلى أن بعض الدول تشهد عودة في ارتفاع معدل الإصابات بالفيروس بعد إعادة افتتاح اقتصادها ورفع القيود المفروضة على الحياة الاجتماعية.

وحذر تيدروس من أن معظم الناس لا يزالون عرضة لخطر الإصابة، وأن أسوأ مراحل الجائحة لم تأت بعد، مؤكدا أن المنظمة "تخشى من الأسوأ" نظرا للظروف الحالية.

وأكد أن منظمة الصحة العالمية تخطط لعقد اجتماع ثان الأسبوع الجاري بهدف تقييم التقدم وترتيب الأولويات في المعركة ضد الجائحة.

كما أعلن تيدروس أن منظمة الصحة العالمية سترسل الأسبوع القادم وفدا إلى الصين بغية المساعدة في جهود تحديد مصدر الفيروس المستجد.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في المنظمة، مايك راين، أن المنظمة تتوقع بذل جهود هائلة بغية تطوير لقاح آمن وفعال للوقاية من "كوفيد-19"، مشيرا في الوقت نفسه إلى غياب أي ضمانات لنجاح هذه المساعي.




المصدر: رويترز


 
المنظمة تصرح بنفس الحقيقة
صحيح هناك تصاعد في عدد الحالات اليومية ولكن نسق الوفيات في نزول
ومخلفاته الصحية في نزول

وعليه ارشح لان يتحول الفيروس لإنفلونزا موسمية تأثيرها اكبر بقليل من العادية في انتظار خروج لقاح
 
في تونس لبس شكارة السميد كمامة و لا تأبه لأي شيء أخر.
 
أعلى