• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني بقيمة 500 ألف دولار: بلدية تونس تطلق 'مبادرة نساء المدينة'

Mooncake1

نجم المنتدى
إنضم
8 جوان 2019
المشاركات
6.156
مستوى التفاعل
11.061
1607020798_content.jpg


تم اليوم الاربعاء 03 ديسمبر 2020، تقديم 'مبادرة نساء مدينة تونس' بدعم من 'تحالف المدن' والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بقيمة 500 ألف دولار أمريكي، حيث سيتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع بلدية تونس العاصمة لإعادة تأهيل الفضاءات العمومية وإنشاء مناطق حضرية تتلاءم واحتياجات المرأة.

وأكدت رئيسة البلدية شيخة المدينة سعاد عبد الرحيم، لدى انعقاد الإجتماع الإفتراضي حول «مشروع نساء المدينة» من أجل إرساء الآليات الكفيلة بخلق مدن شاملة ومدمجة، أن النساء بالدوائر التابعة للبلدية ستنتفعن من خلال هذه المبادرة بالتكوين والتمكين في عديد المجالات بالمساحات المفتوحة.

وأضافت أن مثل هذه المبادرة من شأنها تحقيق تكافؤ الفرص بين المرأة والرجل من خلال تهيئة فضاءات مفتوحة للتكوين، جاذبة للنساء، أين تتاح لهن إمكانيات التحاور السياسي والإجتماعي والفني وتبادل الأفكار والابتكار والمبادرة، على نحو يمكن من صنع قيادات نسوية وترسيخ المساواة والتكافؤ على كل الأصعدة.

وأشارت سعاد عبد الرحيم، إلى أن تهيئة الفضاءات وتأهيلها واستغلالها يرتبط بالأساس بخصوصيات كل منطقة وما تتطلبه من حاجيات في مجالي التكوين والتمكين الشامل، مبينة أن تنفيذ المبادرة سينطلق من تونس المدينة وسيدي البشير وباب سويقة وباب بحر.

يُذكر أن هذا المشروع سيستغرق 18 شهرا، وسيتم تنفيذه على 3 مراحل ابتداء من إجراء تقييم لمشاركة نساء المدينة في المناحي الاقتصادية والسياسية والمؤسسية والثقافية وصياغة التوصيات المتعلقة بالسياسات والتخطيط.

وتتعلق المرحلة الثانية بإنشاء مشاريع لإقامة فضاءات عمومية شاملة في المدينة، ليتم في المرحلة الأخيرة إرساء تبادل بين المدن لمشاركة المقاربات والنتائج الرئيسية مع مدن أخرى داخل تونس.

المصدر (وات)
 
تسمع كلام تحس مشروع كبير سيغير وجه تونس

في الواقع ما تلقى حتى شيء...!
 
الأمر معروف لا يحتاج شرح و ليس المقصود هنا نساء تونس حتى لا يفهم كلامي خطأ إنما هو حق يراد به باطل
je suis peut être le seul à ne pas le savoir...est ce que vous voulez m'expliquer svp?
 
تحالف المدن

إرساء الآليات الكفيلة بخلق مدن شاملة ومدمجة

تهيئة فضاءات مفتوحة للتكوين، جاذبة للنساء، أين تتاح لهن إمكانيات التحاور السياسي والإجتماعي والفني وتبادل الأفكار والابتكار والمبادرة، على نحو يمكن من صنع قيادات نسوية وترسيخ المساواة والتكافؤ على كل الأصعدة.

إرساء تبادل بين المدن لمشاركة المقاربات والنتائج الرئيسية مع مدن أخرى داخل تونس.
:emot15::emot15::emot15::emot15:
 
تي هن عندهم مجلس الدواب نهار و طولو و هم يتراقصو و يتشادو من الشعور ما كفاهمش بش نزيدوهم مدينة؟
 
الفلوس امريكية معناها الي موش عاجبو يشرب من البحر
 
هذا مثال باش تفهموا كيفاش الفلوس تضيع هباء ....في بلا بلا بلا ....مكاتب دراسات تبيع الوهم ....مع شوية سرقة هنا و هناك ....
 
أعلى