• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني هيئة حماية المعطيات الشخصية: 'منظومة التسجيل للقاح كورونا مؤمنة'

anis135

كبير مراقبي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
12.773
مستوى التفاعل
15.508
هيئة حماية المعطيات الشخصية،  التسجيل للقاح كورونا، مؤمنة ، أخبار تونس, أخبار ال


أعلنت الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية، أنه بتواصلها مع الوكالة التونسية للسلامة المعلوماتية، تأكد أن المنظومة المعلوماتية التي قامت وزارة الصحة بتركيزها بغاية تسجيل الأشخاص الراغبين في الانتفاع باللقاح المجاني ضدّ فيروس كورونا 'مؤمّنة ولا توجد ثغرات في برمجيتها'.

وأضافت الهيئة في بلاغ لها اليوم الخميس 21 جانفي 2021، أن هذه العملية الاستراتيجية تمت بالتشاور معها، وأن المسؤول عن معالجة معطيات الأشخاص المسجّلين بالخدمة، هو وزارة الصحة من خلال مركز الإعلامية التابع لها، وأن المركز الوطني للإعلامية يتدخّل في هذه العملية بصفته مناولا.

كما أكدت أن موقع الواب مؤمّن باستعمال تقنية https ، وأن دور مسديي خدمات الهاتف الجوال، ينحصر فقط في وضع شبكاتهم على ذمة المنظومة دون إمكانية اطلّاعهم على محتوى الإرساليات المتبادلة.
وبينت أنه تم وضع الوثيقة المتضمّنة « سياسة حماية المعطيات الشخصية » على الموقع، ويمكن الاطلّاع عليها عبر العنوان
www.evax.tn/dateProtected.xhtml

وأفادت الهيئة، بأن وزارة الصحة طلبت رأيها القانوني خلال كل مراحل إنجاز المشروع، وقامت كذلك، طبقا لما يقتضيه قانون حماية المعطيات الشخصية، بتقديم مطالب ترخيص في معالجة معطيات الصحة وفي استعمال وسائل التواصل، مؤكدة أن الملفات المقدمة مستوفية للشروط القانونية، وستعرض على مجلس الهيئة القادم للحصول على موافقته.

وذكّرت الهيئة في بلاغها، بأنه تم وضع ثلاث منصات مجانية الاستعمال على ذمة الأشخاص الراغبين في الانتفاع باللقاح المجاني ضدّ فيروس كورونا:
1/ موقع الواب على العنوان www.evax.tn
2/ الارساليات القصيرة على الرقم 85355
3/ خدمة USSD على الرقم *2021.#

شمس أف أم
 
أنا وليت ضد الركمنة في تونس، خاطر برجلة كان نخلطوا 2025 أو حتى 30 هكة يمكن ياسر ندخلوا لموسوعة ڨينس و نتشهروا على قاعدة.

هو صحيح ڨينس ما تدفعش فلوس لحاملي الأرقام القياسية و الألقاب لكن هته الشهرة تردنا وجهة للسياح الي تحب ترتاح مؤقتا من عالم التكنولوجيا أو تحب تجرب تعيش في القرون الوسطى.
 
تعرفوا الأولاد، أنا وليت ضد الركمنة في تونس، خاطر برجلة كان نخلطوا 2025 أو حتى 30 هكة يمكن ياسر ندخلوا لموسوعة ڨينس و نتشهروا على قاعدة.

هو صحيح ڨينس ما تدفعش فلوس لحاملي الأرقام القياسية و الألقاب لكن هته الشهرة تردنا وجهة للسياح الي تحب ترتاح مؤقتا من عالم التكنولوجيا أو تحب تجرب تعيش في القرون الوسطى.
ونزيدوها هاكا الجمل يشرب في الكوكا.. هههههه
التوريست يجيو طووول..
 
أعلى