• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

Covid-19 مستجدات الوضع الوبائي بفيروس كورونا في تونس و آخر أخبار الحملة الوطنية للتلقيح

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
جندوبة : 15 إصابة جديدة بفيروس الكورونا واستقرار في عدد الوفيات
03/03/2021 09:43, جندوبة/تـــــــــــونـــــــــس
جندوبة 03 مارس (وات/ مكتب جندوبة) - أورد التقرير اليومي المحيّن
جندوبة 03 مارس (وات/ مكتب جندوبة) - أورد التقرير اليومي المحيّن حول الوضع الوبائي بولاية جندوبة المتعلق باليوم الأول من شهر مارس الجاري أنّه تمّ تسجيل 15 حالة جديدة بفيروس "الكورونا" واستقرارا في عدد الوفيات البالغ 176 حالة منذ بداية الجائحة بالجهة والى خلو قسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي في طبرقة من أي مصاب، وبهذا العدد الجديد يرتفع اجمالي الإصابات في الولاية الى 2717 إصابة .

وحسب ذات التقرير فقد توزّعت الإصابات الجديدة بين 4 إصابات بمعتمديتي جندوبة وجندوبة الشمالية وسبع إصابات بمعتمدية بوسالم واصابتان بمعتمدية غار الدماء وواحدة بمعتمدية فرنانة واصابة واحدة بمعتمدية طبرقة.
والى غاية يوم الاثنين المنقضي يقيم باقسام الكوفيد بمستشفيات ولاية جندوبة 12 مصابا ولم يدخل قسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي في طبرقة منذ موفى الأسبوع الماضي تاريخ مغادرة اخر مقيم به أي مصاب جديد.
مولدي
 

قلوز: السلالة البريطانية المُكتشفة في تونس ستؤثر على الوضع الوبائي (فيديو)​

أكّد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا أنيس قلوز في تصريح لموزاييك اليوم الأربعاء 3 مارس 201 أنّ التحورات التي شهدها فيروس كورونا في تونس وأعلنت عنها وزارة الصحة في الأسبوع الماضي ليس لها انعكاس على الوضع الوبائي و لا تعتبر مهمة.


وتابع "لكن السلالة البريطانية المتحورة التي وصلت إلى تونس بعد الكشف عن إصابة شخص بها، هي تحورات تؤثر على الوضع الوبائي باعتبار أن هذه السلالة سريعة الانتشار".


وأضاف قلوز أن السلالة البريطانية لكورونا أعراضها مشابهة للفيروس العادي وليست أكثر خطورة منه لكن وجه الاختلاف بينهما يكمن في سرعة الانتشار الذي يثقل كاهل المنظومة الصحية، مشيرا الي أن هذه السلالة ظهرت في 109 دول الي حد الآن.


وأشار إلى أن اللجنة العلمية ستواصل الاجتماع اليوم مع منتصف النهار للخروج بتوصيات تهم إجراءات التوقي من فيروس كورونا إما بتخفيفها أو الابقاء عليه

 
سلالة بريطانيا تحييكم و تشد على ايديكم قالتلكم مكمش باش تصيفو وحدكم سنا
و كأنو سلالة بريطانيا نوع جديد و باش نعاودو نمرضو من الاول و نرجعو من الصفر.. المناعة ااجماعية المكتسبة من الكورونا المحلية تحمى من ااسلالة البريطانية
 
سوسة: تسجيل 4 حالات وفاة بفيروس "كورونا" و53 إصابة و673 حالة تعافي
03/03/2021 11:15, سوسة/تـــــــــــونـــــــــس
cache_660x660_Analog_medium_12476721_37743_23032020.JPG
سوسة، 3 مارس (وات/مكتب سوسة) - سجّلت ولاية سوسة، امس الثلاثاء، 4 حالات وفاة جراء الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، الى جانب رصد 53 إصابة جديدة وتسجيل 673 حالة تعافي من الإصابة بالفيروس

وارتفع إجمالي الوفيات المسجلة منذ بداية انتشار الجائحة بالجهة، وفق التحيين الأخير للوضع الوبائي، إلى 558 حالة وفاة، والإصابات المؤكدة الى 16316 إصابة، منها 14342 حالة تعافي

ولايزال 1335 مصابا في حالة متابعة طبية منهم 88 مصابا يقيمون بالمستشفيات العمومية والمصحات الخاصة بالجهة (من ضمنهم 15 في حالة إنعاش) الى جانب 4 مصابين من ولايات أخرى.

عماد
 
الهاشمي الوزير: ارتفاع الاصابات بالسلالة البريطانية الى 5 حالات
 
  • Love
التفاعلات: syfy

الهاشمي الوزير: عدد الإصابات بالسلالة البريطانية في تونس قابل للإرتفاع​


أكد اليوم الاربعاء مدير معهد باستور الهاشمي الوزير أن عدد الإصابات بالسلالة البريطانية في تونس قابل للإرتفاع .
وشدد الوزير في تصريح لشمس أف أم عل ضرورة مزيد الاحتياط .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى