• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

Covid-19 مستجدات الوضع الوبائي بفيروس كورونا في تونس و آخر أخبار التلاقيح المنتظرة

jjabrams

نجم المنتدى
إنضم
2 مارس 2013
المشاركات
12.320
مستوى التفاعل
11.332
03.03.2021 20:52

بنزرت: إصابة 3 رضع وطبيبين و3 ممرضات بكورونا في قسم الرضع بمستشفى الحبيب بوقطفة​

تم تسجيل إصابة 3 رضع وطبيبين و 3 ممرضات بفيروس كورونا في قسم الرضع بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت وفق ما افاد به مصدر طبي مسؤول لمراسل شمس اف ام بالجهة.
واوضح ذات المصدر، انه تم عزل الرضع المصابين بجناح خصص للغرض داخل المستشفى فيما تم اخذ عينات لكل العاملين من اطار طبي وشبه طبي وموظفين وعملة الى جانب كل الرضع الموجودين بالقسم واحالتهم على مخبر التحاليل الطبية للتثبت من إمكانية وجود اصابات اخرى مع فتح بحث طبي واداري لتحديد اصل العدوى واخذ كل الاحتياطات والتدابير الوقائية المطلوبة.
 

CryptoCollector2018

عضو نشيط
إنضم
29 أكتوبر 2019
المشاركات
212
مستوى التفاعل
368
و كأنو سلالة بريطانيا نوع جديد و باش نعاودو نمرضو من الاول و نرجعو من الصفر.. المناعة ااجماعية المكتسبة من الكورونا المحلية تحمى من ااسلالة البريطانية
ما فمش حاجة إسمها " مناعة جماعية " مع الفيروسات التاجية ولا راك ما تمرضش بالأنفلونزا عام بعد عام طول عمرك

عالم مفتق من بعضو حسب رايك ما فكرش في المناعة الجماعية؟
إلي مرضوا قبل ينجموا يعاودوا يمرضوا، صح حاليا حالات قليلة لكن مع السنين القادمة وبتواصل المرض وتحوره يولوا يمرضوا كيف ما يمرضوا بالأنفلونزا والله أعلم هذا كان بقى على ماهو عليه اليوم وما ولتش نسبة الموت متعو أخطر من توا
 

ديما زاهي

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
1 أكتوبر 2020
المشاركات
2.092
مستوى التفاعل
6.415

سوسة : حالة وفاة و 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا​


كشفت الدكتورة حفصية العذاري رئيسة مصلحة الإعلام والبرامج الوطنية بالإدارة الجهوية للصحة بسوسة في تصريح ل " الصباح نيوز" أنّ مصالح الإدارة الجهوية للصحّة بسوسة سجّلت في آخر نشرية محيّنة عن الوضع الوبائي بالجهة اليوم الإربعاء 3 مارس حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك عدد الوفيات منذ تاريخ فتح الحدود في 27 جوان الماضي إلى 551 كما أفرزت عملية معالجة 268 تحليلا ليوم أمس الثلاثاء عن ثبوت 80 إصابة جديدة بالفيروس أي بنسبة إيجابية 29.85 % ، هذا وقد ارتفع مجموع الإصابات بالولاية إلى 16307 من بينها 101 حالة وافدة وتصدّرت معتمدية سوسة جوهرة معتمديات الولاية من حيث عدد الإصابات ب3203 في حين تعافى من المرض حسب آخر عملية تحيين 14342 مريضا فيما لايزال 1414 آخرين في الحجر الصحي من بينهم 7حالات بمركزي الحجر الصحي الاجباري بالمنستير والمهدية تحت المتابعة الطبية إلى جانب ذلك يرقد 87 مريضا أصيلي الولاية بمختلف المؤسّسات الصحية والاستشفائية العمومية والخاصة 57 منهم بأسرة الأوكسجين و15 تحت التتفّس الاصطناعي و15 آخرين تحت الإنعاش.
 

mounir1234

نجم المنتدى
إنضم
14 أكتوبر 2011
المشاركات
4.564
مستوى التفاعل
7.578
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولاحول ولا قوة إلا بالله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

بـاسمـك يا اللـه نبـدأ هـذا اليـوم فـأعطنـا خيـره واكفنـا شـره

اللهـم عطـر صبـاحنـا بـراحـة البـال ونسمـات الإطمئنـان وشـذى الهـدوء والـود والمحبـة وأمنحنـا مـا نتمنـى ويسـر لنـا أمـورنـا يـا رب العـالميـن

يارب توكلت عليك
يارب احتسبت يومي هذا لوجهك الكريم فتقبله مني ويسره لي وبارك لي فيه
رب اشرح لي صدري ويسر لي امري
اللهم اني استودعتك نفسي وأهلي وذريتي وأحبتي فاحفظهم حفظاً يليق بعظمتك

يا رب ترى مكاننا وتسمع كلامنا وأنت أعلم بعبادك من علمهم بحالهم ، فاقبلنا اللهم في رحابك وجنابك واجعل أيامنا كلها سعادة وفي طاعة.وأمنَّا يا رب من خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين

يا محيي العظام وهي رميم ، أحيِ العافية في جسد كل مريض

اللهُم اشف كل من طال بلائه وتعسّر شفائه وهو عليك هيّن

أسألك يا رب أن تصرف عنّا الهم والغم والأوهام وجميع الأمراض والأسقام

صباح اليقين بأن رحمة الله أوسع من متاعب الدنيا وشقائها
اللهم أعطنا في صباحك هذا من الخير فوق مانرجو

ربنا انك سميع قريب مجيب الدعوات
امين يا رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

صباحكم معطر بذكر الله





FB_IMG_1614833871016.jpg
 

jjabrams

نجم المنتدى
إنضم
2 مارس 2013
المشاركات
12.320
مستوى التفاعل
11.332
بنزرت : تسجيل حالة اشتباه في إصابة امرأة بالطفرة اللندنية من فيروس "كوفيد19 "
04/03/2021 08:59, بنزرت/تـــــــــــونـــــــــس
cache_660x660_Analog_medium_13748796_86796_04032021.JPEG
بنزرت 4 مارس (وات/مكتب بنزرت) - أفاد المدير الجهوي للصحة
بنزرت4 مارس (وات/مكتب بنزرت) - أفاد المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني ان الجهة الصحية ببنزرت سجّلت أمس عقب إجراء عملية التقطيع الجيني الموجّه، بوجود حالة اشتباه في إصابة امراة بالطفرة اللندنية ( السلالة البريطانية) من فيروس كورونا المستجد .

واوضح المصدر ذاته في تصريح لمراسل (وات) اليوم أن خليّة اليقظة والترصّد الطبي تولت اجراء عملية بحث وتقصّ وبائي للمحيط العائلي للمصابة ، بالتوازي مع اجراء عملية تقطيع جيني كامل لعيّنة التحليل وذلك للتاكد النهائي من نوع الفيروس ، والذي ينتظر ان تصدر نتيجته نهاية الاسبوع الجاري ، وفق قول ذات المصدر .
ومن جهة اخرى اوضح المدير الجهوي للصحة ببنزرت ان المصالح الصحية وعقب إجرائها لبحث وبائي في قسم الاكفال بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة تم الكشف عن اصابة 11شخصا من الاطارات الطبية وشبه الطبية بفيروس "كوفيد19"، وحالتهم الصحية في تحسّن ، وتمّ أيضا تسجيل إصابة 3 رضّع بالفيروس وهم محل متابعة طبية و وحالتهم الصحية مستقرة وفي تحسّن ، حسب قوله.
وأضاف ذات المصدر، انه تم بالتوازي مع غلق مبيت المدرسة العليا للفلاحة في معتمدية ماطر لمدة 10 ايام ، بسبب اكتشاف إصابة 13 شخصا بالفيروس تولّت المصالح الطبية حصر محيط المصابين بالكامل وتوجيههم توقيا للعزل الذاتي وعددهم 98 شخصا بين طلبة واعوان واطار تدريس إلى جانب التعقيم الكامل للمكان وفق ما تقتضيه الاجراءات البروتوكولية المعلومة .
يشار إلى ان عدد الاصابات بالفيروس بلغ بولاية بنزرت 6824 شخصا منذ اندلاع الازمة الصحية العالمية ، حيث شفي منهم 6018 شخصا وتوفّي 364 شخصا بينما بلغ عدد المصابين بالفيروس المسجّلين من قبل خلية اليقظة والترصد الطبي حتى الأمس 442 شخصا وعدد الذين يخضعون للححر الصحي 1326 شخصا .
وتبلغ نسبة الايواء باقسام "كوفيد 19" في الجهة 18بالمائة وعدد المقيمين بأسرّة الانعاش بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت 4 أشخاص من مجموع 11 سريرا متوفرة بذات المستشفى ،وفق ما افاد به المصدر نفسه.
طارق



 

sedkimouelhi

عضو فعال
إنضم
2 أفريل 2019
المشاركات
414
مستوى التفاعل
432
ما فمش حاجة إسمها " مناعة جماعية " مع الفيروسات التاجية ولا راك ما تمرضش بالأنفلونزا عام بعد عام طول عمرك

عالم مفتق من بعضو حسب رايك ما فكرش في المناعة الجماعية؟
إلي مرضوا قبل ينجموا يعاودوا يمرضوا، صح حاليا حالات قليلة لكن مع السنين القادمة وبتواصل المرض وتحوره يولوا يمرضوا كيف ما يمرضوا بالأنفلونزا والله أعلم هذا كان بقى على ماهو عليه اليوم وما ولتش نسبة الموت متعو أخطر من توا
و ما فائدة التلقيح مالا كى نلقحو و نعاودو نمرضو العام الجاي ؟؟ خاتر فى بالى التلقيح ااطبيعى و الا التلقيح المخبري يعطو فى نفس النتيجة الى هية نكوين مناعة ضد الفيروس... العاام مفتق بعضو لحماية الناس الاكثر عرضى للوفاة بالفيروس ااى هوما المسنين و اصحاب الامراض المزمنة و اللى نسبتهم كبيرة فى مجتمعاتهم ..
 

jjabrams

نجم المنتدى
إنضم
2 مارس 2013
المشاركات
12.320
مستوى التفاعل
11.332
القصرين : النتائج الأوّلية للتقصّي الجيني تكشف وجود السلالة البريطانية في منطقة " الرحيّات " في معتمدية سبيطلة
04/03/2021 08:48, القصرين/تـــــــــــونـــــــــس
cache_660x660_Analog_medium_9761420_646059_16012018.JPG
القصرين 4 مارس (وات / مكتب القصرين) - كشفت النتائج الأوّلية
‎القصرين 4 مارس (وات / مكتب القصرين) - كشفت النتائج الأوّلية للعيّنات التي تم رفعها مؤخّرا الى المخابر المرجعية بالمستشفيات الجامعية بالعاصمة وأخذت من 4 مصابين بفيروس كورونا من أصيلي منطقة " الرحيّات " في سبيطلة من ولاية القصرين، لإخضاعها للتقصّي الجيني ، وجود السلالة البريطانية التي تعتبر سببا في انتشار العدوى في المنطقة وذلك وفق النتائج الأولية في انتظار صدور النتائج النهائية حسب ما صرّح به اليوم لــ(وات) كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة الدكتور منصف المحمدي.

وأوضح المحمدي في تصريحه أن عمليات التقصي لحصر العدوى لا تزال متواصلة في "الرحيّات " المصنّفة بؤرة لتفشي وباء كورونا علما بأن عدد المصابين بالفيروس تجاوز بها حاليا ال55 اصابة كما ارتفع بها عدد الوفيات الى 5 حالات وفاة منهم 3 وفيات من عائلة واحدة .
وكانت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس " كورونا " ، قررت الإثنين المنقضي عزل المنطقة وغلق مؤسساتها العمومية والتربوية ومساجدها ومقاهيها ومستوصفها وتعليق النقل بها باستثناء المحلات التجارية ومحلات بيع الخضر والغلال وذلك لمدة عشرة أيام قابلة للتجديد مع تركيز دوريات أمنية في مدخلها لمنع التنقل منها وإليها.
وقد تحوّل والي الجهة ، عادل مبروك، الثلاثاء الفارط للمنطقة رفقة أعضاء اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا المعنيين للوقوف على مدى تطبيق التدابير الوقاية المتّخذة بشأنها بعد تصنيفها منطقة موبوءة، والتقى عددا من متساكنيها وأعلمهم بالتدابير الوقائية وأنه سيتم تقديم الإحاطة اللازمة لكبار السن والحوامل والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مع تأمين تزويد المنطقة بكافة المواد الغذائية والأساسية والخضر والغلال وذلك بالتنسيق مع المصالح التجارية وتجار الجملة بسبيطلة .
لطيفة
 

kingsat33

نجم المنتدى
إنضم
25 أوت 2013
المشاركات
13.349
مستوى التفاعل
23.461
في قسم الإستعجالي
كثيرا ما يُؤتى إلى قسم الإستعجالي بشخص أو أشخاص في حالة صحية حرجة و تكون فُجئية عادة نتيجة حادث مرور أو أزمة قلبية أو حادث شغل أو عمل إجرامي أو غير ذلك و يعم الصراخ و اقتحام الأبواب و الضغط على الطاقم الصحي من قبل المرافقين خوفا على المرضى ،بحسب ظنهم، و في الحقيقة يفوتون على المريض وقتا ذهبيا بسلوكهم ذلك الذي يتسبب عادة في منع الطاقم الصحي من مباشرة المريض.
الأطباء و الممرضون و العملة و الحراس إذا لم يكونوا هادئي الأعصاب، محسنون للكلام لتهدئة المناخ و كسب ثقة المرافقين، مسرعين إلى معاينة المريض لتشخيص حاله و القيام بما ينقذ وظائفه الحيوية في أسرع وقت و اتخاذ القرارات المناسبة كل بحسب اختصاصه في إطار من التكامل و الانسجام.
إذا لم يكن كل هذا فإن حالة المريض ستتدهور و المرافقين سيزدادون سخطا و تتعالى أصوات تبادل السب و الشتيمة و الفريق الصحي يفقد مبرر وجوده.
لا قدر الله
بلادنا في وضع استعجالي
و أتحدث عن كل من له دور مؤثر بدون استثناء و ليس جهة واحدة دون أخرى

عبد اللطيف المكي

 

kingsat33

نجم المنتدى
إنضم
25 أوت 2013
المشاركات
13.349
مستوى التفاعل
23.461
157138102_1566269166897345_6739114484818402330_n.jpg


أكدت الطبيبة المختصة في الأمراض الجرثومية ريم عبد الملك اليوم الخميس أن خطورة السلالة البريطانية من فيروس كورونا والتي تم اكتشافها مؤخرا في تونس تكمن في سرعة انتشارها.
وأوضحت في تصريح " ان فيروس كورونا يتحوّر بشكل مستمر ولكن قد يتغير بشكل كبير ليتم تصنيفه "طفرة" على غرار السلالة البريطانية، محذرة من ان الوباء قد يصبح أكثر انتشارا مقارنة بالفترة الماضية، وفق تعبيرها كما اشارت الى انه من الصعب تحديد مصدر مثل هذا الفيروس عند اكتشافه.
وأكدت ان امكانية العدوى عند السفر ممكنة حتى في حال الاستظهار بتحليل مخبري سلبي في حال عدم التزام المسافرين بالاجراءات الوقائية في المطار والطائرة وقالت ان المراقبة بالمطارات تتطلب جاهزية على مستوى الموارد البشرية والا
 

Thee_Saaw

عضو مميز
إنضم
12 سبتمبر 2014
المشاركات
1.298
مستوى التفاعل
1.645
ما فمش حاجة إسمها " مناعة جماعية " مع الفيروسات التاجية ولا راك ما تمرضش بالأنفلونزا عام بعد عام طول عمرك

عالم مفتق من بعضو حسب رايك ما فكرش في المناعة الجماعية؟
إلي مرضوا قبل ينجموا يعاودوا يمرضوا، صح حاليا حالات قليلة لكن مع السنين القادمة وبتواصل المرض وتحوره يولوا يمرضوا كيف ما يمرضوا بالأنفلونزا والله أعلم هذا كان بقى على ماهو عليه اليوم وما ولتش نسبة الموت متعو أخطر من توا
صديقي صدقني هاكي هيا.... يعني نتصور انو شنبقاو معاه آلاف السنوات... حسب علمي مفما حتي وباء اندثر.... نتصور انو الحالة اصبحت عادية في العالم... في تونس مثلا كما اشرت العام الماضي انو اذا ما وصلناش 250 وفاة يوميا و هو المعدل العادي للوفايات اليومية في عام 2018 فانو الفيروس اكثر من عادي... فقط مشكل الصحة تاعب و برا... يعني كان جات عندنا معدات صحية و الكل رانا نفوتوش 20 وفاة
 
أعلى