كرة المضرب جوكوفيتش يحقق لقب استراليا المفتوحة للمرة التاسعة في تاريخه

ديوكوفيتش يحتفظ بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس​

ديوكوفيتش يحتفظ بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس


واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش صدارته للتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة اليوم، بعد فوزه أمس، بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي، للمرة التاسعة في مسيرته بتغلبه في المباراة النهائية على الروسي دانييل ميدفيديف بثلاث مجموعات دون مقابل بواقع ( 7 / 5 و6 / 2 و6 / 2 ) .
وتقدم ميدفيديف رغم خسارته النهائي (للمرة الثانية في البطولات الأربع الكبرى) إلى المركز الثالث في التصنيف الجديد على حساب النمساوي دومينيك ثيم الذي تراجع إلى المركز الرابع، بعد خروجه من الدور ثمن النهائي في بطولة أستراليا أمام البلغاري غريغور ديميتروف الذي ارتقى أربعة مراكز ليحتل المركز السابع عشر .
كما تبادل الكندي دينيس شابوفالوف والفرنسي غايل مونفيس المركزين الحادي عشر والثاني عشر، حيث تراجع الأخير بعد خروجه من الدور الأول لبطولة أستراليا .
ويتصدر الصربي نوفاك ديوكوفيتش التصنيف برصيد 12030 نقطة، ويليه الإسباني رافايل نادال في المركز الثاني برصيد 9850 نقطة، ثم الروسي دانييل ميدفيديف في المركز الثالث برصيد 9735 نقطة، والنمساوي دومينيك ثيم في المركز الرابع برصيد 9125 نقطة، والسويسري روجيه فيدرير في المركز الخامس برصيد 6630 نقطة.
 
دجوكوفيتش لاعب كبير .... اما فيديرار يبقى مدرسة في التنس
 
Classement atp
JoueurPts
1Novak Djokovic12030
2Rafael Nadal9850
3Daniil Medvedev9735
4Dominic Thiem9125
 
(CNN)-- حطم نوفاك ديوكوفيتش الرقم القياسي لروجر فيدرر طوال الأسابيع التي قضاها بصفته المصنف رقم واحد في عالم التنس للرجال.
 
أعلى