حلت بـ 5 خطوات.. تغيير بوجيهات السيارة بنفسك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الاوثق

عضو مميز
إنضم
28 جانفي 2021
المشاركات
855
مستوى التفاعل
1.271
_20210301_125821.JPG
تعتبر البوجيهات أو شمعات الاحتراق، أحد الأجزاء الرئيسية في منظومة عمل محرك السيارة، لأنها توجه الطاقة الكهربائية الناتجة عن اشتعال الوقود، ولكن مع مرور الوقت والاستخدام تتلف البوجيهات أو شمعات الاحتراق، وهو أمر طبيعي ودائم الحدوث، لذلك هناك مواعيد محددة لتغييرها حتى لا تتسبب في أي مشاكل تتعلق بقدرة عمل المحرك.
وخلال السطور التالية يمكن التعرف على طريقة تغيير البوجيهات أو شمعات الاحتراق.

قبل البدء في تغير البوجيهات، لا بد أن يتم تحديد مكان شمعة احتراق بمحرك السيارة، وتحضير الأدوات اللازمة لتغيير الشمعات، مثل عمود إطالة ومفتاح ربط صندوق بسقاطة ولقمة شمعات احتراق.

1 - تبريد المحرك

ترك محرك السيارة يبرد تماما إذا كان يعمل منذ فترة.

2- نزع شمعات الاحتراق

نزع الشمعات من خلال سحب سلك الشمعة من المحرك، في اتجاه الجذب أسفل بقدر الإمكان، ولا تقوم بشد الكابل بعنف لتنزع الشمعة، حتى لا تواجه مشكلة أكبر.

3- فك الشمعات

بعد ذلك القيام بتوصل مفتاح السقاطة بعامود إطالة واستخدم اللقمة الخاصة لنزع شمعة احتراق من المكان المخصصة لها، ولا بد أن تكون هذه الخطوات بحرص شديد.

4- فحص الشمعات

فحص شمعات الاحتراق الموجودة لمعرفة إذا كان بها أي تلف أم لا، فيجب أن يتم تغيير شمعات احتراق، إذا كان عليها لون أبيض أو ملح متكون على أقطاب الشمعة، أو في حالة وجود أجزاء محترقة ومفقودة من أقطاب، أما في حالة إذا كانت شمعة مثنية أو مكسورة، فيجب استشارة أحد المتخصصين.

5- وضع الشمعات الجديدة

وضع شمعات الاحتراق الجديدة وربطها بحرص شديد وإعادة جميع الأجزاء إلى وضعها الطبيعي ثم وضع غطاء المحرك مرة أخرى.


المصدر :البلد


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى