حبيت إن فضفض حكايتي خاطر متعبتني برشة

ربي معاك موش ساهل الإحساس أنو العلاقة موش موجودة مع بوك و بالحق حاجة صعيبة برشة للي ما يعرفهاش و حرمان عاطفي صعيب يتعوض.
توا صعيب برشة باش ترجع العلاقة لأنو الحنية تتبنى من الصغرة للأسف.
الحل متاعك ساهل برشة ربي يرزقك بصغار أخرين و تعمل عايلة كبيرة. إنت من الناس إلي لازم يكون عندك عايلة كبيرة.
ربي يفضلك الوالدة و الوالد زادة (مالو إلا بوك) و يحل البيبان في وجهك

عيش خويا الغالي
 
أعلاش تظن هذا ؟؟

بالعكس إنا بش نرتاح برشة خاطر العلاقة مع والدي عبارة على حمل ثقيل و ما يتنحى هل حجرة من ضهري إلا بالحل هاكا ا.حل صعيب و قاسي ، نجم نتفهمك ، أما بالنسبة ليا أحسن حل ش إي ريحني .

حاجة إلي حبيت الأعضاء يفهموها، رهو انتم عندكم اباء، باللي بش تتعاركو، باللي بش متحكوش مع بعضكم ، ديمة ترجعوا البعضكم ، إنا في حالتي مافماش كونتاكت خاطروا هو ميحبش كونتاكت .

تو إنت تبرمج بش تقابل شخص ما ريتوش بعد 27 سنه ، شنوا بش تكون ردت فعلك ؟

ماو بش تكون ي فرحان ، ي فرحان شوية، يا متأسف أما اتكون مكسوف و تحس إلي أمالك مخيبة .

تي المرا إلي هبطت معايا ، حبت تشوف شكون هل والد، كي قابلتو وحكات معاه ، قالتلي مهوش نورمال، قلتلو ولدك جاي من 600km ونتي مخسرتش أعليه حتى تستدعيه تفطروا مع بعضكم ، هو أختك تسكن قريبة لك أعلاش متهزش ولدك و تحكيو ، الكل إي كون فرحان ، حت أختك بش تكون ياسر فرحانة . اش قللها انشالله مرة جاية معنديش وقت توا ( فجأة) لزمني نمشي إن صلي .



لكم التعليق.
باهي متفقين إلي باباك "ما كانش في المستوى إلي أنت تحب عليه" أما صديقي يبقى حياتك كاملة هو باباك يعني ما تقدرش تنحي خشمك من وجهك.
وإن شاء الله ربي يحنن القلوب لبعضها
 
أخي Aka heidin ،، أهلًا بك مُجدّدًا ،،،

هناك مقولة فرنسية شهيرة و هي on ne peut pas tout avoir : ،،،

صحيح أنّك عانَيتَ من غِياب الأب ، لكن في المُقابل أغدق الله عليك بِنِعمِهِ اللتي لا تُحصى و هي صِحّة البَدَن ، و الزوجة المُحبّة و الذُرّية الصّالحة و أهم شيء أنّك مواطن سويدي ،،، غيرك من الناس مِمّن توفر لهم الدفء الأسري ، لكنهم لم يجدون عملًا يسترزقون به أو إفتقدوا صحّة البدن أو لم يُوَفَّقوا في تكوين أسرة سليمة مُتماسكة إلخ ،،،

كُن حامِدًا لِله و شَاكرًا له على الدّوام ،،، و لا تنسَ التفكير في الإنضمام لِإحدى الجمعيات الخيريّة لِخدمة المُجتمع و ذلك لِإضفاء معنى و بُعد نبيل لِحياتك و ذلك بعد أن تَكبُر إبنتك قليلًا ،،،

وَفَّقَك الله ،،،
 
أخي Aka heidin ،، أهلًا بك مُجدّدًا ،،،

هناك مقولة فرنسية شهيرة و هي on ne peut pas tout avoir : ،،،

صحيح أنّك عانَيتَ من غِياب الأب ، لكن في المُقابل أغدق الله عليك بِنِعمِهِ اللتي لا تُحصى و هي صِحّة البَدَن ، و الزوجة المُحبّة و الذُرّية الصّالحة و أهم شيء أنّك مواطن سويدي ،،، غيرك من الناس مِمّن توفر لهم الدفء الأسري ، لكنهم لا يجدون عملًا يسترزقون به أو إفتقدوا صحّة البدن أو لم يُوَفَّقوا في تكوين أسرة سليمة مُتماسكة إلخ ،،،

كُن حامِدًا لِله و شَاكرًا له على الدّوام ،،، و لا تنسَ التفكير في الإنضمام لِإحدى الجمعيات الخيريّة لِخدمة المُجتمع و ذلك لِإضفاء معنى و بُعد نبيل لِحياتك و ذلك بعد أن تَكبُر إبنتك قليلًا ،،،

وَفَّقَك الله ،،،



شكراً أخي temujin أعلى تفاعلك و سامحنا في تعبك مل فوق.


واللهي تفكرتك إليوم بخصوص الجمعية الخيرية، أعملت inscription إن حب إن شارك comme un benevole

في ligne إي عاون كل شخص إي مر بظروف صعبة ( تأزم ، قلق، عزلة، محاولة إنتحار، عنصرية ، إضطرابات ) و تو انشوف كن يقبلوا و إلا لا.
 
التعديل الأخير:
شكراً أخي temujin أعلى تفاعلك و سامحنا في تعبك مل فوق.


واللهي تفكرتك إليوم بخصوص الجمعية الخيرية، أعملت inscription إن حب إن شارك comme un benevole

في ligne إي عاون كل شخص إي مر بظروف صعبة ( تأزم ، قلق، عزلة، محاولة إنتحار، عنصرية ، إضطرابات ) و تو انشوف كن يقبلوا و إلا لا.



ناقش الفكرة مع زوجتك قبل كل شيء ،، و حَاول إختيار مجال تَطَوُّعي قريب من إختصاصك أو إختصاص زوجتك حَتّى تكون مُساهمتكما فَعَّالة و لا تُؤثر على سَير حياتكم ،، لكن في الوقت الحالي من الأفضل تأجيل الفكرة حتّى تَكبر إبنتك و تبلغ سن المراهقة .



:good:
 
التعديل الأخير:
السلام عليكم

لكل أخ أو أخت من الإخوة الذين يمرون بأرق أو بضيق أو بهم :

نحن في الدنيا نعيش إمتحان طالت مدته أو قصرت ستنتهي و لن يضيع عين الله سبحانه و تعالى شيء (لا إنسان و لا فعل و لا حتى نية).

اسعى أن تنجح في الدنيا و في الآخرة و لا تقنط من رحمة الله سبحانه و تعالى فهو العليم الرحمان الرحيم الودود الملك الواحد الأحد القهار الجبار.

في الدنيا أشد أعدائنا أنفسنا الأمارة بالسوء و الشيطان فإن فشلنا في شيء في الدنيا أو إن اقترفنا ذنب يتعاون علينا الشيطان و النفس الأمارة بالسوء ليضللونا عن الحق و يدفعون للقنوط من رحمة الله.
أخي من ملك الملوك ؟ من خالقنا و فاطرنا ؟ من ممتحننا العالم العليم بكل خفايانا و ظواهرنا ؟ ألم يرشدنا الله سبحانه و تعالى لسبيل نجاتينا و فلاحين في الدنيا و في الآخرة ؟

أنصحك وأنصح نفسي قبلك، لا تيأس و لا تقنط من رحمة الله سبحانه، حاول أن تصحح علاقتك بالله سبحانه (عقيدة و عبادات : ليس فينا كامل و كلنا نخطئ و نصيب و لكن أليس الأحرى بنا أن نتوب و نكفر عن ذنوبنا ؟) و في الدنيا إن فشلت في شيء لا تتحسر ولا تفكر بسلبية بل تعلم من خطئك و واصل في محاولاتك و إجعل من أي شيء يعترضك من صعوبات دافع لك للنجاح.

إعمل بما يرضي الله سبحانه و تجنب ما حرمه و توكل على الله و ثق أن الملك لله وحده دون سواه و أن الله لا يضيع ساع لخير لا في الدنيا و لا في الآخرة

ربي يوفق في الدنيا و في الآخرة كل عباده
 
قصتك تأثرت بيها لكن بحكم اني تقريبا نادرا اني ندخل لمنتدى الأسرة فالحقيقة مافقت بالموضوع هذا كان توة وللأسف متأخر ...
نصيحة واعتبرني خوك الكبير حتى كان انت أصغر مني ...أو نصيحة من أخ لأخيه ....
أول حاجة تعملها انك تعمل المستحيل انك تزور والدتك - الوالد تحسو نافرك حسب ما حكيت- ورغم هذا يبقى والدك ...انا والدي رحمه الله متوفي و نحس بوجيعة فقده كلما اتعرض لضيم أو ظلم رغم مرور 13 سنة كاملة على وداعه ...انا الوالدة مهما تعمل معايا و منقولهاش شيء حتى لو تسلخني حي ...هذاكا أمر لا نقاش فيه...

انت ضحية طلاق ...والطلاق أسوء حاجة ممكن تحصل للأبناء ...اللي صايرلك الكل هو تراكمات نفسية جراء هذا الإنفصال حتى لو عرست وجبت صغيرات ...

نصيحتي ليك أعمل ما في وسعك انك تزور امك ...كل الخير و البركة فيهم ...حاول قدر جهدك انك تطل على والدك و عدي ميسالش ...تربحها انت ...بالنسبة للبرمي حكايتو فارغة - العبد لله غدوة يعدي الكود- وفي الدنيا هاذي ديما حط الفشل كنتيجة باش تنحي الضغط وتخدم مرتاح ...كان نجحت فيا حبذا كان فشلت تقوم و تعاود من جديد...قاوم لا تيأس...

ثانيا القي الهموم وراء ظهرك وخلي المشاكل على جنب ...احكي مع مرتك ...شوف كيفاش تبدلوا الحياة النمطية ...انت عندك برشا حوايج تنجم تكون في مصلحتك وهي العايلة المحيطة بيك ...

ثالثا...لا أدري ما ديانتك ؟ ...لكنني كمسلم ان كنت مسلما ولا تصل فأنصحك بالصلاة فهي تنسيك كل الهموم ...واحد من الناس مرات تضيق بيا الدنيا أو نحس بمضلمة وظلم عيني عينك و منلقى لشكون نشكي نحل كتاب القرآن و ندعي ربي حتى يزيح الثقل في صدري و أقسم بالله ليس هناك طمأنينة أكثر من ذلك ...و حتى المصائب و المشاكل تولي تنجم تواجهها بشجاعة ورباطة جأش وتهون عليك المشاكل ...نحكيلك عن تجربة والله الموفق .
 
التعديل الأخير:
  • Love
التفاعلات: jiset
NEWS-sapin-r%C3%A9troviseur-Little-Trees-Columbia.jpg


مرآة الزجاج الأمامي أكبر وأوسع من المرآة الخلفية. من حين لحين أعمل طلة على المرآة الخلفية بش ما تغلطش نفس غلطة الماضى أما الأصل خلي عينيك متوجهة لمرآة الزجاج الأمامي لأنه مستقبلك الأرحب المليء بالمفاجئات والجو. كمل سياقتك أما حط فى بالك أن للطرقات قوانين.
 
انت ضحية طلاق
شكراً خويا أعلى تفاعلك معايا ، في هذي جبتها الكلمة صحيح: إي نعم إنا ضحية طلاق لزواج بالاكراه خان نقولوا، ما بين أمي و الأب 21 سنه و م بيني إنا و هو 44 سنه ، إن داخل فال-36 و هو داخل فال-80 سنه .

علاقتي بأمي ممتازة جدا و هذا مي شك حد فيها .الله غالب بعدتنا الغربة لكن ديمة إن حاول بش من حسسهاش أن بعدت أعليها .الله غالب عند سنين برشة مهبطش التونس لأسباب عديدة و هاني إن حاول بش إن جيبها نهنا.
 
أعلى