تطور عدد المشتركين في الأنترنات القار حسب نوع الخدمة

ZAKARIA.D

كبير مشرفي فضاء مزودي خدمات الانترنت
طاقم الإدارة
إنضم
3 سبتمبر 2006
المشاركات
3.067
مستوى التفاعل
3.650
يطرح هذا الموضوع للإستفادة من بعض الإحصائيات التي تقوم بها الهيئة الوطنية للإتصالات بخصوص الأنترنات القار واستخلاص العبرة سواء بالنسبة للمشتركين أو بالنسبة للحرفاء المقبلين على الإشتراك و لكن ليست لديهم فكرة واضحة بخصوص نوع الإشتراك المناسب.
-الإحصائية تخص نسبة تطور عدد المشتركين حسب نوع الخدمة بين السداسيين الأخيرين لسنتي 2018 - 2019 و نفس الشيء 2019 - 2020 :

evolution internet fixe.png

أهم الملاحظات هي:
-زيادة في الإقبال على اشتراكات adsl مقابل تراجع كبير في اشتراكات vdsl و السبب هو عدم جاهزية البنية التحتية لإتصالات تونس لاستغلال تقنية vdsl على أحسن وجه مما يجبر الحرفاء للعودة إلى تقنية adsl والتي توفر أفضل استقرار للإتصال في الخطوط ذات الجودة المتوسطة و الرديئة
-إرتفاع عدد المشتركين في عروض الألياف البصرية وكذلك تقنية lte-tdd و المعروفة بأسماء تجارية مثل fixbox لدى أورنج و fixjdid لدى أوريدو . قدمت هذه التقنيات حلولا بديلة لمشاكل adsl/vdsl و معاناة الحرفاء مع الشبكة النحاسية المتقادمة لإتصالات تونس و لكن هي بدورها لا تخلو من بعض السلبيات مثل ضعف التغطية و ارتفاع ثمن الربط بالنسبة للالياف البصرية.
-تراجع كبير في مشتركي box data وهي اشتراكات 4G/3G ذات السقف المحدود لحجم البيانات و سبب هذا التراجع هو عزوف اغلب الحرفاء على المواصلة في هذه الخدمة بسبب نفاذ الحصة المخصصة قبل اكتمال الشهر مع ارتفاع ثمن الاشتراك في forfait اضافي خاصة عند استهلاك حجم كبير من البيانات كما هو الحال في اشتراكات iptv لذلك وجب الحذر قبل الإشتراك في هذه الخدمة.
 
شكرا على الإفادة. مثبت لفترة لتعم الفائدة
 
ماي الهيئة الوطنية هي لوصلتنا للحالة هذي...
 
ماي الهيئة الوطنية هي لوصلتنا للحالة هذي...
بطبيعة الحال هي قضت على المنافسة و هي إلي تحدد الصغيرة و الكبيرة و ما فماش مجال للتطوير و التحسين بصفة فردية من طرف شركات الإتصال. في تونس فما برشا شركات تحب تستثمر في البنية التحتية و تدخل التكنولوجيات الحديثة أما الله غالب هيئة الإتصال و الإبن المدلل ما يساعدهمش.
 
أعلى