• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي الصين تعترف بعدم فعالية لقاحها في الحماية من فيروس كورونا

GhassenIbrah

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
17 ديسمبر 2013
المشاركات
2.874
مستوى التفاعل
9.140
قال مدير مركز مراقبة الأوبئة الصيني يوم السبت الماضي إن اللقاح الصيني لا يوفر نسبة حماية عالية من فيروس كورونا، وأوضح أنه يجري حاليا تقييم إمكانية استخدام لقاحات أخرى باعتماد تقنيات أخرى من أجل توفير مناعة عالية، وفقا للجزيرة.
ويعد هذا أول اعتراف صيني بمحدودية فعالية اللقاح الصيني ضد كورونا.
وقال مسؤول آخر في المركز إن اللقاحات التي تستخدم تقنية آر إن إي RNA والتي اعتمدت عليها فايزر وموديرنا دخلت مراحل التجارب السريرية في الصين. لكنه لم يقدم أي تفاصيل بشأن الشروع في استخدامها.
وأشارت العربية في خبر نشرته أمس الأحد إلى أن باحثين في البرازيل كانوا قد خلصوا إلى أن معدل فعالية لقاح سينوفاك الصيني في الوقاية من الالتهابات المصحوبة بأعراض منخفضة تصل إلى 50.4%، بينما بلغت نسبة فعالية لقاح فايزر 97%.


1618196665776.png

ونقلا عن ذات المصدر، أفاد مدير المراكز الصينية للسيطرة على الأمراض، جاو فو، في مؤتمر أمس السبت في مدينة تشنغدو بجنوب غربي الصين، بأن اللقاحات الصينية "لا تتمتع بمعدلات حماية مرتفعة للغاية"، وفق تعبيره.
وبحسب تقرير نقلته وكالة "أسوشييتد برس"، وزعت بكين مئات الملايين من الجرعات في دول أخرى في الوقت الذي لم توافق العاصمة الصينية بعد على أي لقاحات أجنبية للاستخدام داخل البلاد، بل حاولت إثارة الشكوك حول فعالية اللقاحات الغربية.
كما شددت بكين من إجراءات الدخول إلى أراضيها وذلك باشتراط تلقي لقاحها للحصول على التأشيرة. غير أن الاعتراف الأخير بمحدودية فعالية لقاحاتها قد يعيد حسابات بكين بشأن إجراءات منح التأشيرات.


المصدر: الجزيرة، العربية، وكالات.
 
التعديل الأخير:
الصين ..... في العالم الكل و هربت
على قافية غناية الافريقي متاع جوارات المنتخب
 
فما جماعة ما يطؤقوش في الدب ااروسي
لادب روسي ولاکلب عربي ...اذا حاجه فیها شک وممکن تأدي لمضاعفات والا مش فاعله بلاش بیها خیر ... من فمو ولا من قعرو قال الراجل
 
هل في تونس كي يلقحو الواحد، ينجم يعرف نوعية اللقاح قبل ما يلقح؟ هل لازم توه الواحد يرفض سينوفاك ولا كيفاش؟
في تونس تقول عند بیطري ..
اسأل اهل الاختصاص خویا الي ینجم ینصحک
 
أعلى