• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني تصدير بضائع تونسية إلى إسرائيل: وزير التجارة يكشف ويُوضّح..ويفتحُ تحقيقًا..

مراد الطرابلسي

كبير مراقبي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
24 ماي 2012
المشاركات
18.981
مستوى التفاعل
50.408
تعهد وزير التجارة وتنمية الصادرات محمد بوسعيد، الاثنين ، بفتح تحقيق فوري للتحقق من معلومات حول قيام بعض الشركات التونسية بتعليب بعض المواد محليا وتصديرها في اتجاه اسرائيل عبر فرنسا.

وأضاف بوسعيد ، في اجابته على سؤال طرحه النائب نعمان العش حول وجود معلومات حول قيام بعض الشركات التونسية التي تعمل في مجال صناعة الغذاء وتصبير الهريسة والتن على تصدير منتوجاتها الى اسرائيل.

وشدد بوسعيد على وجود ثوابث لا يمكن التنازل عنها سواء التي جاء بها الدستور التونسي او في اطار الاتفاقيات العربية وانه لا تسامح مع ملف التطبيع الاقتصادي مع اسرائيل.

وبين العش ان احدى الشركات التونسية تعمل في مجال صناعة العجين تقوم بتصدير منتوجاتها الى شركة فرنسية والتي تقوم بتصدير هذه المنتجات الى اسرائيل مع تحويل العائدات الى جنات ضريبية

ودعا العش، في ذات السياق، لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي الى فتح تحقيق في هذا الملف وكذلك موقف الدولة التونسية من ملف التطبيع مع اسرائيل.
"
وأورد العش في السؤال الذي قام بطرحه أسماء عدد من الشركات التونسية "المتورطة في ملف تصدير المنتوجات الى اسرائيل".

AL IKHBARIA ATTOUNISSIA 1.png
 
باللهي يزيوا بلا تبهليل اش من تحقيق؟؟ قانونيا الشركه باعت منتوجها لشركه في مرسيليا و هذه باعتوا الصهاينه كيفاش باش تعقبوها؟؟؟
 
فلوس التصدير الكل ما ترجعش لتونس
فلوس التوريد الكل تخرج مالبنك المركزي
 
باللهي يزيوا بلا تبهليل اش من تحقيق؟؟ قانونيا الشركه باعت منتوجها لشركه في مرسيليا و هذه باعتوا الصهاينه كيفاش باش تعقبوها؟؟؟

هذا يتسمى تبييض مقرونة
 
غايضتهم كيفاش تتعدى عن طريق فرانسا لازم تتعدى طوالي لإسرائيل أقل وقت و أكثر ربح
 
أعلى