• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

عبير موسي: لا نعادي سوى الاخوان وأتباعهم ومن يبيّض أعمالهم الاجرامية

ديما زاهي

عضو
عضو قيم
إنضم
1 أكتوبر 2020
المشاركات
3.224
مستوى التفاعل
9.941

img.jpg


أعلنت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في كلمة لها ألقتها مساء الأحد 17 أكتوبر 2021 عن لائحة حزبها الذي يتخوّف من عزل بلادنا دوليا تبعا للقرارات الّأخيرة التي اتخذها رئيس الدولة، مشيرة إلى أن الدستوري الحر يرفض كرسي الحكم إذا ما كان الثمن جثة الوطن، رغم توفر هذا العرض في أكثر من مناسبة.
مضيفة أن الدستوري الحر لا يعادي إلا أخطبوط الإخوان ومن والاهم ومن يسعى إلى إعادتهم للواجهة وتبييض أفعالهم التي من تبعاتها العشرية السوداء.
وعليه فإن الدستوري الحر يرفض كل من ديكتاتورية المرشد وديكتاتورية الحاكم بأمره على حد وصفها.


logo4.png
 
#نص_اللائحة

إن الديوان السياسي للحزب الدستوري الحر المجتمع يومي السبت والأحد 16 و17 أكتوبر 2021،
وبعد التداول والنقاش مع أعضاء الهيئة السياسية بحضور أعضاء المكتب الوطني والكتاب العامين للجامعات،
وأمام الوضع السياسي المتأزم الذي تعيشه البلاد،
ومن منطلق المسؤولية والروح الوطنية والتمسك بأسس العمل النضالي من أجل المصلحة العليا للوطن،
1. يدين بشدة الممارسات التي تقوم بها السلطة القائمة لعرقلة عمل الحزب والتضييق على أنشطته ومصادرة حقه في إحياء الذكريات الوطنية التي دأب عليها والتي تمثل تكريما لمناضليه ومناضلاته ولرموزه وعلى رأسهم الزعيم الحبيب بورقيبة بوصفه الوريث الشرعي لحزب الأباء والأجداد.
2. يستنكر تعمد رئيس السلطة القائمة وضع كل الأحزاب والنواب والسياسيين في سلة واحدة وتشويه دور المعارضة الذي قام به الحزب على امتداد السنوات المنقضية ونكران المجهودات الجبارة التي قامت بها الكتلة النيابية وتجاهل استبسالها في مواجهة حكم مرشد الإخوان داخل البرلمان وخارجه وتصديها لتمرير القرارات والقوانين المدمرة للدولة.
3. يندد بتوظيف النفوذ المطلق لتحقيق منافع سياسية شخصية وإفراغ الساحة لصالح دعاة الحملة التفسيرية لمشروع رئيس السلطة القائمة المرتكز على إلغاء العمل الحزبي ودور المنظمات وإخراس صوت المعارضة الوطنية المناضلة ضد منظومة الإخوان والهادف إلى تكريس الصراع الطبقي والتمييز بين الفئات والجهات والأجيال مما يهدد الديمقراطية والسلم الأهلية والنظام الجمهوري.
4. يطالب رئيس السلطة القائمة بما يلي:
• تحديد سقف زمني للوضع الاستثنائي ورفع الضبابية والغموض التي تعيشها البلاد.
• إحداث آلية رقابة محايدة ومستقلة على قرارات الحاكم وفتح باب التظلم طبق القانون.
• حل البرلمان والدعوة لانتخابات تشريعية سابقة لأوانها لتمكين الشعب من ممارسة سيادته.
• إصدار بيان يتضمن التوجهات العامة والسياسات التي ستعمل السلطة على تحقيقها من خلال التركيبة الحكومية المعينة وضبط الإجراءات والقرارات المزمع اتخذها لتحقيق المطالب الاقتصادية والاجتماعية الملحة.
• الشروع حالا في التدقيق في مسار صرف القروض والهبات وتنفيذ الميزانيات المتعاقبة والكشف عن أسباب تعطيل المشاريع الكبرى وفتح ملف التنمية وفتح ملف الفساد فب القطاع الفلاحي.
• الانطلاق الفوري في فتح ملف أوكار تفريخ الإرهاب وترويج الخطاب والفكر الظلامي المتطرف وعلى رأسها ما يسمى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لصاحبه سيئ الذكر القرضاوي والحزب الداعي لإرساء دولة الخلافة وتجفيف منابع التمويل وإحالة الملفات الخاصة بالاخطبوط الإخواني إلى القضاء لمحاسبة مؤسسيه ومسيريه وأذرعه وشركائه كفتح ملفات الإغتيالات والتسفير والجهاز السري وتفكيك منظومة الإرهاب.
5. يؤكد اصطفاف الحزب وراء مطالب المواطنين المعيشية وإلتزامه بأن يكون صوتهم العالي لدى السلطة القائمة لتبليغ الملفات الحارقة والضغط من أجل حلحلة أهم المشاكل العاجلة.
6. يعبر عن انشغال الحزب من السياسة الخارجية المعتمدة من طرف السلطة القائمة ويحذر من إدخال تونس في عزلة دولية وتعريضها لمخاطر الصراعات الإقليمية والدولية لتصبح ورقة تتلاعب بها المحاور وتجبرها على الاصطفاف وهو ما يتعارض مع ثوابت السياسة الخارجية البورقيبية التي تقوم على إعلاء السيادة الوطنية وخدمة المصالح التونسية في إطار الندية والاحترام المتبادل.
7. يعلن تواصل ثورة التنوير التي انطلقت يوم 19 ديسمبر 2020 بالمنستير وتطوير آليات عملها وتعزيز التواصل المباشر مع المواطنين لتنويرهم والتصدي لمحاولات مغالطتهم وشرح خفايا الأحداث والقرارات والإجراءات المتخذة ويعلن في هذا الإطار يوم 19 ديسمبر من كل سنة يوم لإحياء ذكرى انطلاق ثورة التنوير.
8. يوجه التنوير نحو الفئات الأكثر عرضة للمغالطة والتوظيف ويشرع في تنظيم حلقات تنويرية للشباب للاستماع إليهم وتحذيرهم من عواقب توظيف مشاكلهم ووضعهم الصعب لتحقيق أهداف سياسية ضيقة وتبرير المرور إلى نظام سياسي يهدم مؤسسات الدولة.
9. يطمئن قواعده وأنصاره الثابتين على العهد وكافة مكونات الشعب التونسي المتعطش للاستقرار والقطع مع منظومة ربيع الدمار والخراب ويؤكد لهم عزمه على مواصلة مسيرته النضاليه رغم الضغوطات والهرسلة والمضايقات واستعداده التام لخوض سنة سياسية جديدة زاخرة بالنشاط الميداني والأكاديمي والفكري المتنوع والهادف وانطلاقه للتحضير للمحطات الانتخابية المقبلة.
 
ياقيس مركي والا هات الكرة خلي انمركيوا احنا
 
النهضة تتاجر بالدين و عبير تتاجر بالنهضة
وكل واحد عندو ماعون صنعة يخدم بيه
 
اذا تتنحا النهضة آش قعدلك وآش مازال عندك ما تعمل، هذيكا الباتيندة وهذاكا راس المال اللي عندك، خاطر من غيرهم تولي تشطح على طار بوفلس،
 
العجل ما يصكش أمو كيما قال هاك المراڨزي
 
أعلى