• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني رئيس نقابة الصيادلة: نتجه إلى عدم تجديد الاتفاقية مع الكنام

ديما زاهي

عضو
عضو قيم
إنضم
1 أكتوبر 2020
المشاركات
3.224
مستوى التفاعل
9.941

cnam


أكد رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، نوفل عميرة، أن الصندوق الوطني للتأمين على المرض، “الكنام”، أصبح يشكّل تهديدا للمنظومة الصحية.
وأشار عميرة في تصريح لإحدى الإذاعات الخاصّة اليوم الأربعاء 20 أكتوبر 2021 إلى تراكم الديون المتخلدة بذمة الصناديق الاجتماعية تجاه “الكنام”، وانعكاسات هذا الوضع المالي المتأزم على العلاقة مع الصيادلة ومزيد التمديد في آجال الخلاص.
وأكد أن الاتفاقية القطاعية بين الصندوق والصيدليات الخاصة ستنتهي مع موفى شهر ديسمبر القادم، مرجّحا عدم تجديد هذه الاتفاقية وإيقاف التعامل مع “الكنام”.


online1-e1617726128492 (1).png
 
كل صيدلية ترفض التعامل مع الكنام اسحب منها الرخصة. انتهت الديمقراطية
 
et l'argent qu'on paye à la CNAM, on fait quoi? et l'argent qu'on paye à la CNSS?...
 
حسبنا الله ونعم الوكيل

المواطن يعاني المرض و الإستغلال من الكل
 
فما مرضى في منظومة طبيب العايلة ال ordonnance متاع الAPCI متاعهم فوق ال 400 دينار، المريض يخلص حوالي 160 دينار و الكنام المفروض تكمل الباقي
الاتفاقية هي ان الكنام تصب الباقي للفارماسيات في ظرف 15 يوم على أقصى تقدير، و لكن في الواقع توصل فوق 5 شهور، و وصلت حتى 7 شهور عند الطبة، و لكن الوضع عند الصيدليات اصعب ببرشا، على خاطر المبالغ اللي ياخذو فيها من المرضى مباشرة ما تغطيش سوم شريان الدوايات، بالعربي كيف واحد يبيع بالكريدي، انت تصبر على الدولة و لكن من جهة أخرى المزودين متاعك موش باش يصبرو عليك و باش يوظفو عليك خطية في التأخير ...
بوردورو فيهم 30 و 40 اربعين مليون في الشهر و تبقى تستنى فيه 5 و 6 شهور ؟؟؟
المشكلة ان الفارماسيات الكبار ما يقلقهمش و الدليل انه في المرات اللي فاتت وين صارت ايقاف العلاقة التعاقدية ما قصوش مع الكنام على خاطر خسارة الوقت يقابله ربح كبير بعد وقت -ناس صحاح و ينجمو يصبرو حتى عام و أكثر- و لكن الفارماسيات الصغيرة كيفاش باش تقدر تمشي أمورها و فلوسها الكل ضايعة في الكريدي ؟؟؟
يا الدولة -الكنام- تسترجل و تكون عند كلمتها و تخلص الفلوس على العباد اللي ضامنة فيهم، يا تجيبها برجلة و تقول ماعادش نخلص عليكم ...
 
اغلب الصيدليات لم تعد تتعامل بالكنام بالنسبة لمنظومة طبيب العائلة ... يعني المريض يجد نفسه مجبورا لدفع ثمن الدواء كاملا عوض دفع الثلث !!!
 
على الدولة التدخل ووقف مهزلة الصناديق الاجتماعية،
امتيازات الاعوان اول خطوات الاصلاح
 
أعلى