• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

قضايا المجتمع ملف فساد ثقيل يتعلق بإسناد رخصة التاكسي وايقافات تشمل هؤلاء

كلام متداول بين جميع الناس عن وجود مئات من سيارات التاكسي بدون رخص وهي على ملك أعوان امن!!!!هل من لفته للتثبت من هذا الأمر ؟؟؟
موجودين من وقت بن علي تابعين ما يسمى بفرق الإرشاد وينشطوا بكثرة في العاصمة وخاصة حول المطارات والمرافئ وشارع أبو بيضة
 
معناها تو إلي عندوا حكاية بالبراهين يمشي للنيابة العمومية وإلا كيفاش
 
هيا باهي كي شدوا معاهم النقابجي، (للعلم برنامج الحقائق المقربعة حكى على الموضوع منذ عام او عامين وفضح تورط النقابة في الأمر)
خطوة أولى في كسر فساد اتحاد الخراب.
حتى بعد قرن ما ناش بش ننساو الي تسبب في غلق مدينة العلوم بالرڨاب :85:
قصيت و الا مازلت اخي ؟؟
 
بالله فيهمش نهضاوي ؟ راني تعبت وشرفت وراسي بياض وما شديتش نهضاوي يسرق.
رغم في القهوة قالولي لكل اكبر سراق الخوانجية. البلاد نهبوها !!!
 
ارتفع عدد الموقوفين منذ مساء الخميس من أجل شبهات فساد مالي واداري في إسناد رخص تاكسي جماعي في الفترة المتراوحة بين 2011 و2019 بولاية منوبة ، الى 11 شخصا ، أحيلوا جميعا صبيحة اليوم السبت23 أكتوبر، على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية في منوبة وفق ما افاد به مصدر أمني صحفية مكتب (وات) في الجهة.

وقد اذنت النيابة بعد ساعات من الاستماع لجميع الأطراف، بتمديد فترة الاحتفاظ بهم، مدة 48 ساعة اضافية وذلك لمواصلة الأبحاث التي تعهّدت بها الفرقة المركزية الثالثة للابحاث للحرس الوطني بالعوينة منذ فترة.
وشملت الايقافات الجديدة ،عضوي النقابة الجهوية للتاكسي الجماعي ، وذلك اضافة الى الأشخاص التسعة المحتفظ بهم سابقا وهم واليين سابقين وكاتب عام ومعتمد اوّل واطارين أحدهما متقاعد والثاني مباشر وموظف في ولاية منوبة ، فضلا عن ممثلين للنقابة المذكورة ، وفق تصريح مصدر أمني اليوم لصحفية مكتب (وات) في منوبة.
وأشار الى ان الشبهات التي تمت حولها الابحاث شملت، وفق نفس المصدر تكوين شبكة لمنح رخص سياقة، ورخص تاكسي باستعمال التدليس لوثائق رسمية، واختراق للمنظومات المعلوماتية، ومنح لرخص سياقة دون اجتياز امتحانات، واستعمال أرقام رخص سابقة لأشخاص بالمحاباة، والرشوة والابتزاز المالي والاخلاقي.
وتتواصل الابحاث في جملة الشبهات، في انتظار احالة المشتبه بهم على انظار التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة الإثنين المقبل.
 
هذا ملف تافه و ماهوش ثقيل
ثقل الملف يتقاس بالحجم المالي و الآثار الاجتماعية المترتبة عليه

هذوما خذاو رخص بالفساد لو تسحب منهم الرخص و تحيلهم على البطالة النتيجة ماكش باش تربح شي لا فلوس و لا باش تستفيد برشا كيف ناس أخرى تاخذ نفس الرخص

حلقة مفرغة أخرى من الفشل و الغباء
 
رخصة التاكسي يشريو فيها بثلاثة ملاين و نصف من عهد بن علي و تواصلت بعد ذلك
 
أعلى